اليابان وكوسوفا تبحثان العلاقات الثنائية والشؤون الدولية والإقليمية

اليابان وكوسوفا تبحثان العلاقات الثنائية والشؤون الدولية والإقليميةاليابان وكوسوفا

عرب وعالم2-4-2024 | 15:18

بحثت وزيرة خارجية اليابان كاميكاوا يوكو، ونظيرتها من كوسوفا اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية والشؤون الدولية والإقليمية.

وذكرت "كاميكاوا"، أن اليابان ترغب في العمل مع جمهورية كوسوفا، وأعربت عن رغبتها في زيادة تعزيز العلاقة الجيدة بين البلدين على الصعيد الإقليمي- وفق بيان على موقع وزارة الخارجية اليابانية.

وأعربت "كاميكاوا" عن امتنانها لرسائل التعاطف الدافئة التي تلقتها بعد زلزال شبه جزيرة نوتو.

وردًا على ذلك.. أعربت الوزيرة "دونيكا جيرفالا" عن سعادتها بلقاء الوزيرة "كاميكاوا" بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وتوقعاتها لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي خاصة في المجال الاقتصادي.

وصرحت "كاميكاوا" بأن اليابان تقدر الأهمية الكبرى لتحقيق الرخاء المستقر من خلال انضمام دول غرب البلقان إلى الاتحاد الأوروبي، وبالتالي تعمل على تعزيز "مبادرة التعاون في غرب البلقان".

وفي هذا الشأن.. أعربت "جيرفالا" عن امتنانها لدعم اليابان، وفيما يتعلق بالعلاقة بين كوسوفا وصربيا، أشارت "كاميكاوا" إلى أن اليابان تدعم حل القضايا من خلال الحوار بين بلجراد وبريشتينا بقيادة الاتحاد الأوروبي، وأنه من المهم التنفيذ الصحيح والأمين للاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار الحوار.

وقالت "كاميكاوا" أيضًا إنه في الوضع الصعب الحالي في أوكرانيا، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تتحد الدول ذات التفكير المماثل لدعم أوكرانيا، وأعربت عن احترامها لدعم كوسوفا للصحفيين الأوكرانيين والأنشطة الأخرى.

وبالإضافة إلى ذلك.. شرحت "كاميكاوا" نتائج المؤتمر الياباني الأوكراني لتعزيز النمو الاقتصادي وإعادة الإعمار، الذي عقد في 19 فبراير، ورداً على ذلك، أعربت "جيرفالا" عن تقديرها لدعم اليابان، وذكرت أن أوكرانيا تقاتل ليس فقط لحماية نفسها ولكن أيضًا لحماية أوروبا، لذلك تقدم كوسوفا الدعم لإزالة الألغام بناءً على تجربتها الخاصة، وأن تعاون الدول الأخرى ضروري فيما يتعلق بالمعلومات المضللة.. واتفقت الوزيرتان بعد ذلك على أهمية استمرار دعم البلدين لـ أوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2