دوجاريك: جوتيريش يدين الهجوم على المباني الدبلوماسية الإيرانية بدمشق

دوجاريك: جوتيريش يدين الهجوم على المباني الدبلوماسية الإيرانية بدمشقستيفان دوجاريك

عرب وعالم2-4-2024 | 18:09

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة: أن أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم على المباني الدبلوماسية الإيرانية في دمشق، وأكد على ضرورة احترام مبدأ حرمة المباني الدبلوماسية وموظفيها في جميع الأحوال، وقال: جوتيريش يذكر جميع الأطراف باحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي بما في ذلك القانون الإنساني.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قد قال في وقت سابق اليوم:، «نخوض حربا متعددة الجبهات والتحديات الأمنية التي تواجهنا كبيرة ووحدتنا شرط لاستمرار وجودنا»، وأضاف جالانت: «نعمل في كل مكان لمنع تعاظم قوة أعدائنا ولنوضح أن من يعمل ضدنا في الشرق الأوسط سيدفع ثمنا فادحا».

وشدد أنه، ملتزم بإعادة جميع المختطفين إلى منازلهم والدفع نحو أي اتفاق يحقق هذا الهدف، وقال أن، الجيش يواجه تحديات أمنية معقدة وعلينا زيادة عدد الجنود ومدة الخدمة العسكرية، وأوضح، «علينا ألا نقود بأي شكل إلى انقسام داخل الشعب بسبب الخلاف بشأن التجنيد»

قال وزير الدفاع الإسرائيلي في وقت سابق، «نحن في حرب متعددة الجبهات ونعمل في كل مكان لكي نوضح لأعدائنا في كل مكان بالشرق الأوسط أن ثمن عملية ضد إسرائيل سيكون باهظا».

وتأتي تهديدات جالانت عقب الضربة الأخيرة التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع وتصاعده في حال قررت إيران الرد.

أضف تعليق