بلينكن يحث إسرائيل على إجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه بشأن مقتل 7 عمال إغاثة في غزة

بلينكن يحث إسرائيل على إجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه بشأن مقتل 7 عمال إغاثة في غزةوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

عرب وعالم2-4-2024 | 19:03

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إسرائيل على إجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه لفهم ملابسات الهجوم الذي راح ضحيته 7 عمال إغاثة جراء غارة إسرائيلية في قطاع غزة.

وقال بلينكن - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورني بالعاصمة الفرنسية باريس - : "لقد تحدثنا بشكل مباشر مع الحكومة الإسرائيلية بشأن هذا الحادث على وجه الخصوص، ودعونا إلى إجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه لفهم ملابسات ما حدث بالضبط".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنه "كما كنا نفعل طوال هذا الصراع، فنحن نضغط على الإسرائيليين بضرورة فعل المزيد من أجل حماية أرواح المدنيين سواء كانوا من الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين أو من عمال الإغاثة. علاوة على إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية للمزيد من الأشخاص بشكل أكثر فعالية".

وأوضح أن "ضحايا غارة أمس ينضمون إلى رقم قياسي من عمال الإغاثة الذين لقوا مصرعهم جراء هذا الصراع"، واصفًا إياهم "بالإبطال" الذين يظهرون أفضل ما يمكن أن تقدمه الإنسانية في الأوقات العصيبة.

ودعا بلينكن إلى ضرورة حمايتهم، وعدم وضعهم في موقف يكونون هم أنفسهم فيه عرضة لخطر جسيم.

وأكد أنهم يقومون يوميا بعمل شجاع على نحو استثنائي، وعمل حيوي لضمان وصول الاحتياجات اللازمة إلى المحتاجين بدءا بالشيء الأكثر أساسية للحياة وهو الغذاء.

وأعرب بلينكن عن امتنانه لشراكة فرنسا فيما يتعلق بالصراع في الشرق الأوسط، مؤكدا أن البلدين يعملان معا من أجل منع الصراع في غزة من التوسع لمناطق أخرى في المنطقة.

وأكد أنه هناك اتفاق على ضرورة التوصل في أسرع وقت ممكن لوقف لإطلاق النار يسمح بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس ولضمان زيادة وصول المساعدات الإنسانية واستدامتها.

وشدد أن بلاده تنسق بشكل وثيق مع فرنسا فيما يخص لبنان ومحاولة منع انتشار الصراع إلى هناك، وإيجاد طرق دبلوماسية للمضي قدما.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وفرنسا تعملان معا في خلق مسار نحو سلام أكثر استدامة، بضمانات أمنية وسياسية للإسرائيليين والفلسطينيين على حد السواء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2