مدفيديف: ما الذى سيحدث لو هاجمت طهران السفارة الأمريكية في إسرائيل ؟

مدفيديف: ما الذى سيحدث لو هاجمت طهران السفارة الأمريكية في إسرائيل ؟نائب رئيس مجلس الأمن الروسى

عرب وعالم2-4-2024 | 21:24

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسى دميتري مدفيدف اليوم الثلاثاء بأنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما الذى سيحدث لو هاجمت طهران فرضاً السفارة الأمريكية فى إسرائيل .

وقال مدفيديف ردا على سؤال وكالة "ريا نوفوستى" حول ما يجب أن تفعله إيران بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية فى سوريا: "سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما سيحدث لو هاجمت إيران فرضا السفارة الأمريكية فى إسرائيل.. أرى خوفا وارتباكاً حقيقيين فى عيون الأمريكيين".

وأضاف مدفيديف: "ماذا إذن يا ترى؟! يمكن لـ إسرائيل أن تفعل ذلك، أما إيران فلا يمكنها؟.. بغض النظر عن الطريقة التى تنظر بها الولايات المتحدة و إسرائيل إلى المسئولين الإيرانيين، إلا أنهم ممثلون رسميون. نحن ننتظر الرد".

ووصف المتحدث الرسمى باسم الكرملين دميترى بيسكوف الهجوم الإسرائيلى على القنصلية الإيرانية فى سوريا بأنه عمل عدوانى ينتهك القانون الدولى.

وقال بيسكوف: "لن نتسرع فى التوصل إلى استنتاجات، لكن على أى حال فإن شن مثل هذه الضربات يعد انتهاكا للقانون الدولى وعملا عدوانيا".

مساء الاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلى مقر القنصلية الإيرانية فى دمشق، وقد ارتفع عدد القتلى فى الهجوم إلى 13 قتيلا، بينهم 7 عناصر فى الحرس الثورى الإيرانى..

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2