"الكرملين": نظام كييف يواصل سياسته الإرهابية ضد روسيا بهجومه على تتارستان

"الكرملين": نظام كييف يواصل سياسته الإرهابية ضد روسيا بهجومه على تتارستاندميتري بيسكوف

عرب وعالم3-4-2024 | 14:13

قال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن نظام كييف يواصل سياسته الإرهابية بهجومه بالمسيرات على جمهورية تتارستان.

وعلق المتحدث الصحفي للكرملين، اليوم الأربعاء، على هجوم مسيرات أوكرانية على جمهورية تتارستان الروسية الواقعة في حوض نهر "الفولجا"، بالقول: "إن نظام كييف يواصل سياسته الإرهابية العدوانية ضد روسيا".

ومن جانبه أعلن مكتب رئيس جمهورية تتارستان الروسية إصابة مواطني 9 دول في هجوم بالمسيّرات على سكن طلاب كلية الهندسة في مدينة "يلابوجا" الصناعية بالجمهورية أمس الثلاثاء.

وقال المكتب في بيان، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي": "لقد أصيب 14 شخصًا بجروح بينهم مواطنو روسيا وقرغيزستان وسريلانكا وزيمبابوي ورواندا والكونجو وكينيا ونيجيريا وجنوب السودان"، مشيرًا إلى أن 6 مصابين لا يزالون في المستشفى حتى الآن.

وكانت سلطات تتارستان أعلنت صباح أمس الثلاثاء، تعرض عدة مصانع في مدينتي "يلابوجا" و"نيجني كامسك" الصناعيتين لهجوم بطائرات مسيّرة، وأشارت إلى أنه في مدينة "يلابوجا" أسفر الهجوم عن تضرّر سكن طلابي تابع لكلية الهندسة وإصابة عدد من الطلاب.

في نفس السياق، ذكرت وسائل إعلام أن مسيرات أوكرانية هاجمت تتارستان على بعد أكثر من 1200 كم من الأراضي الأوكرانية وأصابت مصنعا لتجميع مسيرات "شاهد" الإيرانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2