"الزراعة": تجديد الاعتماد الدولي لمعامل مشروع مكافحة العفن البني بالبطاطس للعام الرابع على التوالي

"الزراعة": تجديد الاعتماد الدولي لمعامل مشروع مكافحة العفن البني بالبطاطس للعام الرابع على التواليبطاطس

مصر4-4-2024 | 11:14

أعلنت مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس الدكتورة نجلاء بلابل عن تجديد اعتماد معامل المشروع للأيزو (17025: 2017) من المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك " للعام الرابع على التوالي.

وقالت بلابل - في بيان اليوم الخميس، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالعمل على التطوير المستمر للمعامل التابعة للوزارة.

وأضافت أن تجديد الاعتماد يعتبر خطوة ضرورية في ظل فتح أسواق تصديرية جديدة، وهو دليل على كفاءة وأهلية معامل المشروع لأداء الاختبارات المكلفة بها من حيث نظام الإدارة، وكفاءة العاملين والأجهزة المعملية، واستخدام الجديد من برتوكولات الفحص، والتحسين المستمر للخدمة المقدمة مع التطوير وطرق الفحص التي تواكب التطور العلمي، وكذلك تطبيق مبادئ الشفافية والحيادية مع جميع المستثمرين.

وأوضحت أن فريق المتابعة من قبل مجلس الاعتماد "إيجاك" أشاد بمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس والأجهزة الحديثة والبروتوكولات المستخدمة، فضلا عن الإمكانيات المتاحة للعاملين لتنفيذ مهام المشروع على الوجه الأكمل.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع حصل على شهادة الاعتماد الدولي في المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة (ISO17025:2017) عام 2020، ويسهم في تحقيق منظومة الإنتاج والتصدير على الوجه الأمثل بجانب تحقيق أهداف التنمية من خلال الخدمات المختلفة التي يقدمها المشروع وبروتوكولات التعاون مع الجهات المعنية لدعم وتطوير الاقتصاد القومي.

يذكر أن محصول البطاطس يحتل المرتبة الثانية بعد الموالح في قائمة الصادرات الزراعية المصرية وأن الموسم التصديري للبطاطس "2022-2023" شهد طفرة غير مسبوقة لمصر في فحص بطاطس المائدة المعدة للتصدير إلى مختلف دول العالم، حيث تجاوزت الكمية المفحوصة من خلال معامل المشروع لبطاطس المائدة أكثر من مليون طن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2