محمد الباز لـ"القاهرة الإخبارية": دور مصر في القضية الفلسطينية دائم ولا يقتصر على "المادي"

محمد الباز لـ"القاهرة الإخبارية": دور مصر في القضية الفلسطينية دائم ولا يقتصر على "المادي"الكاتب الصحفي الدكتور محمد الباز

TV4-4-2024 | 22:28

قال الكاتب الصحفي الدكتور محمد الباز، إنّ دور مصر في القضية الفسلطينية دائم، مشددًا على أن دفاع القاهرة عن تقديمها لهذا الدور متواصل ودائم.

وأضاف الباز، خلال مداخلة هاتفية مع "القاهرة الإخبارية"، مغ الإعلامية أميمة تمام: "نرى طوال الوقت أن هناك مَن يحاول التشكيك في دور مصر، وهذا التشكيك بدأ بعد ثورة 30 يونيو 2013؛ لأن كل ما تقوم به القاهرة على الصعيد المحلي أو الدولي نجد منصات كثيرة جدًا إعلامية وأمنية تحاول أن تلحق أكبر درجة من التشويش والتشويه والشوشرة على هذا الدور، للانتقاص من مصر ودورها".

وتابع: "الحقيقة على الأرض، كما يرى الجميع وكما يرى الناس تحديدًا منذ 7 أكتوبر 2023، فإن هذا تاريخ مفصلي، لأن الدور الذي قامت كان من الزخم إلى درجة دفعت إلى تقسيمه".

وواصل: "هذا الدور لا يقتصر على الدعم المادي المقدم فقط مثل المواد الغذائية والدواء والوقود والمياه وسيارات الإسعاف وإغاثة الجرحى ونقلهم إلى مصر؛ والأرقام الدالة لأن المساعدات التي دخلت غزة، منذ 7 أكتوبر، وحتى الآن نصيب مصر منها يصل لـ87% وهذه النسبة دالة جدًا، إلا أن مصر تعمل على الدعم الدبلوماسي والسياسي والنفسي أيضا، وهذا أمر مهم للغاية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2