"الحشد الشعبي": ننتظر قرار القائد للرد على قصف إسرائيل لقنصلية إيران في دمشق

"الحشد الشعبي": ننتظر قرار القائد للرد على قصف إسرائيل لقنصلية إيران في دمشقعبد العزيز المحمداوى

عرب وعالم5-4-2024 | 17:59

قال رئيس أركان "هيئة الحشد الشعبى" عبد العزيز المحمداوى، إنهم بانتظار قرار من المرشد الأعلى الإيرانى آية الله خامنئى للرد على القصف الإسرائيلى الذى استهدف قنصلية طهران فى دمشق.

وأضاف عبد العزيز المحمداوى خلال مشاركته بمسيرة "يوم القدس" فى طهران يوم الجمعة: "نحن بانتظار قرار قائد الثورة لنرى ماذا بعد؟ وما هو الرد على اعتداء إسرائيل على قنصلية إيران بدمشق وقتل قادة من الحرس الثورى".

وأفاد رئيس أركان هيئة الحشد الشعبى بأن "ما يحصل الآن بين جميع محور المقاومة فى اليمن والعراق ولبنان و فلسطين وأيضا فى إيران هو إعلان زوال إسرائيل ".

وأكد المحمداوى أن "الحشد جزء أساسى من معركة غزة و فلسطين ".

والاثنين، استهدف الطيران الإسرائيلى مبنى القنصلية الإيرانية فى دمشق ما أسفر عن دمار كبير فيها وفى المبانى المجاورة، ومقتل كل من كان بداخل المبنى.

وأعلن الحرس الثورى الإيرانى مقتل عميدين فى صفوفه (العميد محمد رضا زاهدى والعميد محمد هادى حاجى رحيمى)، و5 من الضباط المرافقين لهما.

وأكد المرشد الإيرانى أنه "ستتم معاقبة الكيان الخبيث، وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها"، كما شدد الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى على أن "هذه الجريمة الجبانة لن تبقى من دون رد قطعا".

وبعد تحذيرات من هجمات إيرانية ردا على استهداف قنصلية طهران فn دمشق، قررت الخارجية الإسرائيلية بالتنسيق مع الشاباك، إغلاق 28 بعثة إسرائيلية حول العالم بشكل مؤقت.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" العبرى أن الدبلوماسيين الإسرائيليين فى الخارج يشعرون بقلق بالغ ويخشون أن يصبحوا هدفا للانتقام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2