حزب الله: جبهة جنوب لبنان لن تتوقف إلا بوقف الحرب على غزة

حزب الله: جبهة جنوب لبنان لن تتوقف إلا بوقف الحرب على غزةحسن نصر الله

عرب وعالم5-4-2024 | 20:20

أكد الأمين العام لـ" حزب الله " اللبنانى، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن "جبهة جنوب لبنان لن تتوقف إلا بوقف الحرب على قطاع غزة ".

وقال نصر الله، فى كلمة بمناسبة "يوم القدس": "جبهة جنوب لبنان لن تتوقف إلا بوقف الحرب على القطاع لأنها مرتبطة بجبهة غزة.. التهديد بالحرب الشاملة على لبنان لم يؤدِ إلى وقف الجبهة، والضغوطات كلها لم تغيّر من موقفنا".

وحول استهداف إسرائيل لمبنى القنصلية الإيرانية فى دمشق، أكد نصر الله، أن "رد إيران على استهداف قنصليتها فى دمشق، قادم بكل تأكيد"، مشيرًا إلى أن "ماهية الرد الإيرانى وتوقيته وحجمه تقرره الإدارة الإيرانية وتدرسه على مهل.. والرد الإسرائيلى على الرد الإيرانى سيرسم ماهية المرحلة القادمة ويجب الاستعداد لكل السيناريوهات".

ولفت إلى أن" أهم أسباب العداء الغربى لإيران، هو وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية ".

ونوّه نصر الله إلى أن "معركة طوفان الأقصى وضعت إسرائيل فى دائرة الخطر الوجودى لولا التدخل الأمريكى، حيث فشلت بعد 6 أشهر من الحرب بتحقيق أى هدف من الأهداف التى طرحتها".

وأوضح أن "نتائج الحرب على الداخل الإسرائيلى كارثية بكل القطاعات العسكرية والاقتصادية والمالية"، مؤكدًا أن "جهوزية المقاومة على الخطوط الأمامية على أعلى مستوياتها ومستعدة لتنفيذ أى أوامر عسكرية".

وأضاف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبنانى، بالقول: "حديث الإسرائيلى عن توسيع الحرب على لبنان وهو غير قادر على حسم معركته فى غزة مجرد جنون".

ولفت إلى أن "أصدقاء واشنطن فى لبنان يخافون من المفاوضات لأن حليفهم غير موثوق"، مشيرًا إلى أن "الحقول النفطية اللبنانية متوقفة وحقل كاريش الإسرائيلى يعمل، وذلك أمر يجب النظر فيه".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2