الجيزة تكثف جهودها في مراقبة الأسواق للتأكد من جودة السلع المتداولة

الجيزة تكثف جهودها في مراقبة الأسواق للتأكد من جودة السلع المتداولةمحافظة الجيزة

محافظات6-4-2024 | 13:49

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، على مسئولى الجهات المعنية برقابة الأسواق ومتابعة حركة البيع والشراء وتداول السلع، بتكثيف جهودها بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن لمراقبة الأسواق والتأكد من سلامة ما يتم تداوله بنطاق المحافظة وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

وأشار اللواء راشد إلى أن الإجراءات تأتى ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك وما يصاحبه من إقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم خلال عطلة العيد من الأسواق.

وفى هذا الإطار، نجحت إدارة مباحث التموين ب الجيزة فى ضبط 2746 حالة مخالفة بمجالات (الغش التجارى والتدليس، المطاحن والمخابز، البدالين التموينيين، المواد البترولية، الذبح خارج المجازر الحكومية، المحلات العامة).

وأوضح تقرير ل مباحث التموين أن المضبوطات شملت 1180 قضية لتجميع والاستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وعدم حمل شهادة صحية وتلاعب بأوزان الخبز وإدارة مخبز دون ترخيص، إلى جانب ٥١ قضية لضبط (سكر، دقيق، سمن، أرز، مكرونة، زيت طعام، ياميش، نسكافيه، عجينة حوواشى، خمور، سجائر، إسفنج مراتب، أدوات منزلية، حديد تسليح، أسمنت) متداولة دون تراخيص مزاولة مهنة.

كما تضمنت المضبوطات 1490 قضية لإدارة منشآت دون ترخيص عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمى، و24 قضية ذبح خارج المجازر الحكومية وأخيرًا قضية لتجميع والاستيلاء على أسطوانات بوتاجاز مدعم.

وعلى الفور، تمت مصادر الكميات المضبوطة والتى بلغت 164 طنا و186000 عبوة و396 لترا فى حالات المخالفة المذكورة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2