باريس سان جيرمان يتعادل مع كليرمون فوت 1/1 في الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان يتعادل مع كليرمون فوت 1/1 في الدوري الفرنسيباريس سان جيرمان يتعادل مع كليرمون فوت 1/1 في الدوري الفرنسي

رياضة7-4-2024 | 02:28

سجل جونسالو راموس هدفا متأخرا أنقذ باريس سان جيرمان متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم من الهزيمة على ملعبه أمام كليرمو صاحب المركز الأخير إذ تعادل معه 1-1 يوم السبت، وذلك بعد أن دفع لويس إنريكي مدرب سان جيرمان بتشكيلة مختلفة، واستعان ب كيليان مبابي في وقت متأخر من المباراة.

ورفع سان جيرمان، الذي لم يتلق سوى هزيمة واحدة في الدوري هذا الموسم، رصيده في الصدارة إلى 63 نقطة بفارق 13 نقاط أمام بريست صاحب المركز الثاني والذي يلتقي ميتز يوم الأحد.

أما كليرمو، فقد رفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأخير بفارق نقطتين خلف ميتز.

وأنهى كليرمو الشوط الأول متقدما بهدف سجله حبيب كيتا في الدقيقة 32 إثر هفوة دفاعية من سان جيرمان، لكن الأخير استفاد من مشاركة مبابي من مقعد البدلاء وانتزع نقطة التعادل بهدف راموس قبل خمس دقائق من النهاية.

ودفع إنريكي بتشكيلة أساسية مختلفة تماما عن التي خاض بها مباراة الفوز على رين 1-صفر في قبل النهائي كأس فرنسا يوم الأربعاء الماضي، إذ يوجه تركيزه بوضوح إلى مواجهة برشلونة في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وقال إنريكي "كان هدفي هو الدفع بتشكيلة أساسية تنافسية، وهو ما فعلناه، مع وجود العديد من اللاعبين الدوليين.

"كان لدينا لاعبون أعرف أنهم لن يفكروا في المباراة المقبلة".

وسجل يورام زاجي ظهوره الأول مع سان جيرمان كما لعب سيني مايولو البالغ من العمر 17 عاما أساسيا لأول مرة بعد أن شارك في ثلاث مباريات كبديل في وقت سابق من هذا الموسم.

وقال إنريكي "أهنئ كل من شارك، وخاصة يورام وسيني، لأنهما من أبناء النادي وكانا رائعين".

وكان سان جيرمان الأكثر استحواذا على الكرة خلال الشوط الأول، لكنه لم ينجح في صناعة فرص واضحة باستثناء تسديدة من أشرف حكيمي تصدى لها الحارس ماسامبا ندياي بساقه، وهي التسديدة الوحيدة لسان جيرمان بين القائمين والعارضة في الشوط الأول.

وفاجأ كليرمو أصحاب الأرض عندما افتتح التسجيل، إذ أخفق ميلان سكرينيار في التعامل مع كرة طويلة وصلت إلى منطقة الجزاء مما سمح ليوهان مانيان بتمرير الكرة مجددا إلى داخل المنطقة.

ووصلت الكرة إلى ألان فيرجينيوس الذي مررها إلى كيتا ليسددها في الشباك.

وظن سان جيرمان أنه تعادل في نهاية الشوط الأول عندما سدد مايولو كرة قوية من مسافة بعيدة، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لنظام الفيديو المساعد، وذلك بداعي ارتكاب خطأ خلال بناء الهجمة.

وفي الشوط الثاني، كان سان جيرمان الأفضل، وسدد حكيمي كرة اصطدمت بالعارضة كما تصدى حارس كليرمو لتسديدة من راندال كولو مواني، وبعد مرور 67 دقيقة من بداية المباراة حان وقت مشاركة مبابي من مقاعد البدلاء ليشارك في مباراته رقم 300 مع الفريق.

كذلك شارك ماركينيوس ليعادل رقم جان مارك بيلورجيه الذي شارك في 435 مباراة مع سان جيرمان.

ولم ينتظر مبابي كثيرا حتى سنحت له فرصته الأولى، إذ سدد حكيمي كرة من مسافة بعيدة تصدى لها الحارس ثم سدد راموس كرة اصطدمت بالعارضة وتابع مبابي الكرة بضربة رأس لكن الحارس أمسك بها.

وتصدى الحارس ندياي لرأسية من راموس لكنه لم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه عندما تبادل مبابي الكرة مع راموس ثم مررها له ليصبح راموس منفردا بالحارس ويسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة من المرمى.

ولم يتمكن سان جيرمان من حسم المباراة لصالحه وتعادل مع كليرمو للمرة الثانية هذا الموسم، وهي نتيجة ربما لا تؤثر على مشوار سان جيرمان نحو الفوز بلقب الدوري للمرة 12 في تاريخه، ولكنها ربما لا تكون كافية لإنقاذ كليرمو من الهبوط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2