طريقة سهلة لعمل كفتة العدس

طريقة سهلة لعمل كفتة العدس كفتة العدس

منوعات8-4-2024 | 08:54

مع ارتفاع أسعار اللحوم تلجأ ربات البيوت لطرق ووصفات جديدة للحفاظ على ميزانية الشهر خاصة أننا فى نهاية شهر رمضان، لذا نقدم لكم طريقة عمل كفتة العدس أو «الكفتة الكدابة» خطوة بخطوة مع الشيف إيمان عصام.

فى البداية، تقول الشيف إيمان عصام إن كل سيدة ترغب فى إعدادها والتى تعد من الوجبات السريع الاقتصادية التى لا تحتاج إلى إدخال اللحم، فتشتهر الكفتة الكدابة فى المطبخ العربى وتتميز بمذاقها اللذيذ والشهي، وهى البديل للكفتة التقليدية التى تعد باللحم المفروم فقط تحضر الكفتة الكدابة باستخدام الأرز المنقوع و العدس، لذا اتبعِ خطوات إعداد وتحضير الكفتة الكدابة خطوة بخطوة.

- وتقول الشيف إيمان عصام عن مكونات كفتة العدس هى كوب كبير من العدس المسلوق والمهروس مسبقا، كوب كبير من البقدونس المفروم جيدا جدا ومصفى منه الماء تماما، بصلة واحدة مفرومة جيدا، كمية قليلة من الثوم المهروس، كوب من الأرز المنقوع ومطحون، ملعقة كبيرة من الدقيق، ملعقة كبيرة من الكمون، ملعقة كبيرة من الكزبرة، نصف ملعقة من الملح وتزيد الكمية ملعقة من الفلفل الحار، ملعقة من الفلفل الأسود، زيت وفير للقلي.

- أما طريقة التحضير تقول الشيف إيمان نضع فى وعاء كبير كمية العدس المسلوق والمهروس ويضاف إليه كمية البقدونس والثوم والأرز والبصل وجميع المكونات السابق ذكرها .

- نحرص على خلط جميع المكونات جيدا جدا لدقائق حتى باليدين تحصلين على عجينة متجانسة. ثم نضع مقلاها على النار ونضيف بها كمية الزيت ويترك حتى يسخن جيدا جدا.

- ثم نبدأ بتشكيل الكفتة إلى قطع اسطوانية أو مستطيلة حسب الرغبة، استمرى على ذلك حتى تنفذ لديكى كمية الخليط .

- ثم ضعى قطع الكفتة واحدة تلو الأخرى فى المقلاة وتقلب على الوجهين حتى تكتسب اللون الذهبى لمدة خمس دقائق على الأقل.

- وفى النهاية تقول الشيف إيمان تصفى جيدا من الزيت وتقدم الكفتة فى طبق التقديم ويقدم معاها أطباق جانبية أخرى منها طبق من السلطة والخبز أو المعكرونة الإسباجتي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2