حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر.. نشاط رياح وسقوط أمطار متفاوتة

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر.. نشاط رياح وسقوط أمطار متفاوتةحالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر.. نشاط رياح وسقوط أمطار متفاوتة

مصر9-4-2024 | 04:17

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء، حيث يسود البلاد طقس مائل للدفء نهارًا، على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ويكون الطقس مائلا للحرارة نهارًا على كل من مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد، فيما يكون الطقس مائلا للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويكون لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه تسود منطقة القاهرة الكبرى فرص سقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة، ونشاط رياح أحيانًا بسرعة 34 كم/س، وسحب غائمة جزئيًا، وتسود كل من مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعاية أحيانًا، ونشاط رياح أحيانًا بسرعة 32 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.

وتشهد كل من مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، ورياح نشطة بسرعة 30 كم/س، وطقس غائم جزئيًا، وتشهد كل من منطقة سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من سيناء، ورياح نشطة بسرعة 47 كم/س، وغيوم جزئية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية: يسود منطقتي شمال وجنوب الصعيد نشار الرياح أحيانًا بسرعة 30 كم/س، ويكون الطقس غائم جزئيًا على شمال الصعيد، ومشمس على جنوب الصعيد.

حالة البحر والأمواج

ونوهت الأرصاد الجوية، بأن يكون البحر المتوسط معتدلا، مع ارتفاع الموج يالذي تراوح من 2: 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، ويكون البحر الأحمر معتدلا وسط ارتفاع الموج 1: 1.5 متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

القاهرة: العظمى 25، الصغرى 16

الإسكندرية: العظمى 22، الصغرى 17

شرم الشيخ: العظمى 30، الصغرى 19

الغردقة: العظمى 28، الصغرى 18

أسوان: العظمى 33، الصغرى 19

الأقصر: العظمى 31، الصغرى 19

شبين الكوم: العظمى 25، الصغرى 16

مرسى مطروح: العظمى 22، الصغرى 16

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2