"مرسال" عضو التحالف الوطني: نرعى أكثر من 530 طفلًا مصابًا بمرض PKU شهريًا

"مرسال" عضو التحالف الوطني: نرعى أكثر من 530 طفلًا مصابًا بمرض PKU شهريًاصورة تعبيرية

مصر9-4-2024 | 12:10

قالت المدير التنفيذي لمؤسسة مرسال وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، هبة راشد: إن المؤسسة ترعى أكثر من 530 طفلًا مصابًا بمرض PKU شهريًا، حيث تقدم لهم وجبات غذائية تتناسب مع أعراض المرض بالمجان.

وأضافت راشد - في تصريحات اليوم الثلاثاء - أنه تم افتتاح أول مخبز خيري ب محافظة قنا لمرضي الـPKU، أحد أمراض التمثيل الغذائي وحساسية الطعام؛ لخدمة الأطفال المرضى، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التأهيل الاجتماعي التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وتحت إشراف محافظ قنا أشرف الداودي.

وأوضحت أن بيت مخبز مرسال الموجود ب محافظة قنا يهدف لخدمة الأطفال في جميع أنحاء الصعيد باعتباره الأول من نوعه في مصر وربما في العالم العربي، لافتة إلى أن جميع الأطفال يستحقون السعادة في العيد مع أغذية خالية من المخاطر المرتبطة بهذا المرض الوراثي النادر.

وأشارت إلى أن مشروع الـPKU بالمؤسسة يهدف لخدمة الأطفال بمختلف انحاء الجمهورية من خلال خدمات المؤسسة الطبية والاجتماعية والغذائية، ويضم حتى الآن 1148 طفلًا وشابًا مسجلين بالمؤسسة.

ولفتت إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة التأهيل الاجتماعي بقنا لتحسين وتطوير مخبز التمثيل الغذائي بمركز الحكيم بقنا، لتقديم المنتجات المخبوزة بجودة عالية و بشكل متميز لأطفال الـPKU بشكل اساسي وأطفال التمثيل الغذائي بشكل عام.

وتابعت "نستهدف العمل على توفير المنتج المطلوب للمرضى بشكل يسمح للقادرين علي الشراء وغير القادرين على إيجاد المنتج بسهولة من خلال خدمات المؤسسة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2