الولايات المتحدة تستضيف منتدى لبحث سبل دعم التعافي الاقتصادي لأوكرانيا الأربعاء المقبل

الولايات المتحدة تستضيف منتدى لبحث سبل دعم التعافي الاقتصادي لأوكرانيا الأربعاء المقبلوزارة الخارجية الأمريكية

عرب وعالم13-4-2024 | 14:16

تستضيف وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التجارة، بالشراكة مع حكومة أوكرانيا وغرفة التجارة الأمريكية، منتدى الشراكة الأمريكية- الأوكرانية لعام 2024 في 17 أبريل في مقر الغرفة بواشنطن العاصمة، لاستكشاف أفضل السبل لمساعدة أوكرانيا على التعافي وإعادة البناء مع استقرار البلاد لاقتصادها وإرساء الأساس للتنشيط والتحديث.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم السبت - أن المنتدى سيجمع قادة الأعمال والحكومة والسياسة لاستكشاف أفضل السبل لمساعدة أوكرانيا على التعافي وإعادة البناء مع استقرار البلاد لاقتصادها وإرساء الأساس للتنشيط والتحديث.

ومن المقرر أن تلقي وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو ورئيس وزراء أوكرانيادينيس شميهال والممثلة الخاصة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا بيني بريتزكر، كلمات رئيسية في المنتدى.

وسيشارك وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فرنانديز، ومنسقة المساعدة الأمريكية لأوروبا وأوراسيا وآسيا الوسطى ماريا لونجي في اللجان التي تركز على التعافي الاقتصادي في أوكرانيا.

كما ستشارك الممثلة الخاصة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا بيني بريتزكر في استضافة مناقشة مائدة مستديرة مع حكومة أوكرانيا وقيادة الحكومة الأمريكية حول الفرص والتحديات في الاستثمار في القطاع الزراعي في أوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2