إصابة قاعدة عسكرية إسرائيلية بأضرار في البنية التحتية نتيجة الهجوم الإيراني

إصابة قاعدة عسكرية إسرائيلية بأضرار في البنية التحتية نتيجة الهجوم الإيرانيإصابة قاعدة عسكرية إسرائيلية بأضرار في البنية التحتية نتيجة الهجوم الإيراني

عرب وعالم14-4-2024 | 03:44

تعرضت قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجنوب لأضرار في البنية التحتية، على خلفية الهجمات الإيرانية، وذلك بحسب القناة الـ 13 الإسرائيلية.

وأطلقت إيران عشرات المُسيرات والصواريخ نحو إسرائيل، وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء الاحتلال، وكانت الانفجارات مرئية ومسموعة في السماء في عدة أماكن مع وصول الموجة الأولى من الهجوم إلى إسرائيل، بحسب الجارديان البريطانية.

وبحسب القناة الـ 13 الإسرائيلية فقد انطلقت صافرات الإنذار في الجنوب وفي هضبة الجولان وفي القدس، وأكدت الجارديان أن تل أبيب ومدينة القدس وديمونا، المدينة الصحراوية التي تضم المحطة النووية الإسرائيلية قد تم استهدافها جميعًا.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القاعدة الإسرائيلية، أُصيبت في الهجمات الإيرانية، دون مزيد من التفاصيل، كما أعلن مسؤول إسرائيلي كبير أن الرد على الهجمات الإيرانية سيكون "غير مسبوق".

وجدد الرئيس الأمريكي جو بايدن التزام بلاده بالدفاع عن أمن إسرائيل، وذلك عقب اجتماعه مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض وفريق الأمن القومي، قائلًا "التزامنا بأمن إسرائيل ضد التهديدات من إيران ووكلائها هو التزام صارم".

وكشف مسؤول أمريكي مطلع لـ شبكة ABC News الأمريكية، عن إسقاط القوات الأمريكية بعض الطائرات بدون طيار الإيرانية، التي تم إطلاقها باتجاه إسرائيل.

وتأتي تلك الهجمات الإيرانية؛ ردًا على مقتل الجنرال محمد رضا زاهدي، وهو شخصية بارزة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، في الأول من أبريل، في غارة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

وكشفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، أن العمل العسكري الإيراني كان ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مقرنا الدبلوماسي في دمشق.

وأغلقت إسرائيل مجالها الجوي كإجراء احترازي، كما تم إغلاق المدارس خلال اليومين المقبلين، وألغت شركة الطيران الإسرائيلية "العال" 15 رحلة كانت مقررة نهاية هذا الأسبوع.

وطلبت إيران من الولايات المتحدة أن تنأى بنفسها عن الصراع، ووفقا لمنشور البعثة فإن الصراع يدور بين إيران وإسرائيل، وعلى الولايات المتحدة "أن تبقى بعيدًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2