"اليوروكنترول" تشيد بأداء مصر في إدارة الحركة الجوية خلال الظروف الاستثنائية

"اليوروكنترول" تشيد بأداء مصر في إدارة الحركة الجوية خلال الظروف الاستثنائيةوزير الطيران المدني

مصر14-4-2024 | 21:19

أشاد التقرير اليومي، الصادر عن هيئة الأمان والسلامة الأوروبية (اليوروكنترول) بكفاءة أداء الجانب المصري، من خلال التخطيط المتقن لإدارة الحركة الجوية بـ المجال الجوي المصري ، والتي ظهرت بالشكل المشرف والمتميز في ظل إغلاق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة الذي أدى إلى زيادة معدلات التشغيل وأعداد الطائرات وتكثيف الضغط على المجال الجوي المصري .

وأوضح اليوروكنترول أن إدارة الحركة الجوية بـ المجال الجوي المصري قامت على الفور بالتعامل بكل سلاسة وأمان، الأمر الذي يثبت كفاءة ومهارة العناصر البشرية العاملة بمنظومة المراقبة والملاحة الجوية، خاصة خلال تعاملهم باحترافية ودقة عالية في الظروف الاستثنائية والتزامهم بأعلى معايير الأمن والسلامة الدولية.

كما أشادت اليوروكنترول بالدور الكبير والفعال لكل من مصر والسعودية، لقيامهما على الفور بتفعيل خطة طوارئ بين إقليمي الطيران المصري والسعودي وتحديد مسارات محددة بدقة عالية ساعدت على استيعاب الحركة الجوية الطارئة خلال تلك الظروف الاستثنائية.

وأعربت الهيئة عن تقديرها لأداء سلطات الطيران المدني ومنظومة الملاحة والمراقبة الجوية بالبلدين، لما بذلته من جهد كبير ودور ملموس خلال تعاملها مع هذا الموقف الطارئ بشكل سريع وبكفاءة عالية، حيث تم على الفور التنسيق التام بين الجانبين وتقديم أوجه الدعم اللازمة لاستيعاب الحركة الجوية الوافدة والناتجة عن تحويل العديد من الطائرات من مسارها الجوي المعتاد إلى كل من المجال الجوي المصري والسعودي.

وفي السياق ذاته، وجه الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الشكر لضباط المراقبة الجوية وجميع العاملين في منظومة الملاحة الجوية من مختلف التخصصات لأدائهم المتميز ومهاراتهم العالية، خلال إدارتهم للحركة الجوية بكل حرفية ومهارة مساء أمس.

وأشار الوزير إلى أنه في ظل ظروف غير اعتيادية عقب غلق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة، ما أدى إلى كثافة عالية في حركة الطائرات بـ المجال الجوي المصري، أدى ضباط المراقبة الجوية وجميع العاملين بمنظومة الملاحة عملهم بحرفية وكفاءة عالية كان لها عظيم الأثر في إدارة وتنظيم حركة الطائرات بكل دقة وانسيابية.

وثمَّن وزير الطيران المدني جهود جميع العاملين بـ مطار القاهرة الدولي لقيامهم بعملهم على أكمل وجه على مدار الساعة لخدمة المسافرين والوافدين من جميع أنحاء العالم وجاهزيتهم لاستيعاب أعداد الركاب بصالات السفر والوصول، تزامنًا مع كثافة معدلات التشغيل بالمطار خلال تلك الفترة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2