الدوحة تسعى لتعزيز الأمن والسلم الدوليين في المنطقة

الدوحة تسعى لتعزيز الأمن والسلم الدوليين في المنطقةجانب من الهجوم

عرب وعالم15-4-2024 | 11:15

قالت صحيفتا (الشرق) و(الوطن) القطريتان: إن الدوحة تسعى لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، وذلك عبر التعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين، من أجل ضمان الاستقرار في المنطقة.

وذكرت صحيفة (الشرق) - في افتتاحيتها، اليوم الإثنين، تحت عنوان: "وقف العدوان على غزة المدخل للاستقرار الإقليمي" - أن "تصاعد التوتر في المنطقة في أعقاب الهجوم الإيراني بالمسيرات على الكيان الإسرائيلي - ردا على الضربة الإسرائيلية التي استهدفت قنصليتها في دمشق - جعل دولة قطر تدعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد وممارسة أقصى درجات ضبط النفس".

وأشارت إلى أن "استمرار دولة قطر في جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، يأتي إدراكا منها لأهمية وقف العدوان على غزة باعتباره السبيل لوقف التصعيد وحماية المنطقة من تبعاته، بجانب تمهيد الطريق لتحقيق حل دائم ونهائي للقضية الفلسطينية باعتباره الضمانة الوحيدة لتحقيق سلام مستدام في المنطقة".

وفي افتتاحيتها تحت عنوان "قواعد جديدة"، أكدت صحيفة (الوطن) أهمية التحرك لوقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ونزع فتيل التوتر وخفض التصعيد في المنطقة، كهدف فوري وسريع من أجل إشاعة أجواء الأمن والاستقرار بشكل كامل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2