الطب الشرعي: المتهم بخطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق " مدمن حشيش

الطب الشرعي: المتهم بخطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق " مدمن حشيشحبيبة الشماع

حوادث وقضايا15-4-2024 | 16:18

بدأت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار عاطف رزق، محاكمة محمود هاشم (سائق سيارة) المتهم بمحاولة خطف فتاة الشروق باستخدام سيارته، على نحو دفعها إلى القفز من السيارة أثناء سيرها بما أدى إلى وفاتها.. حيث أنكر المتهم أمام المحكمة ما هو منسوب إليه من اتهامات.

أودع المتهم قفص الاتهام قبيل انعقاد الجلسة، وظهر مرتديًا ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء، واستهلت المحكمة وقائع القضية بالنداء على المتهم وأمرت بإخراجه من قفص الاتهام ومثوله أمام منصة المحكمة بصورة مباشرة.

وأذنت المحكمة لممثل النيابة العامة بتلاوة أمر الإحالة (قرار الاتهام) المتضمن ارتكابه لجرائم الشروع في خطف المجني عليها ( فتاة الشروق ) بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية (سيارة) حال كونه واقعا تحت تأثير ذلك المخدر.

وقامت المحكمة بمواجهة المتهم بما ورد من اتهامات في أمر الإحالة، فنفى ارتكابه للوقائع التي سردها ممثل النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة والتي تضمنت شهادة أحد الأشخاص الذي حاول إسعافها عقب إلقائها بنفسها من سيارة المتهم، والذي أورد في شهادته أنها أخبرته قبل أن تفارق الحياة أن المتهم أراد خطفها.

كما تضمنت التحقيقات، شهادة الممثل القانوني للشركة صاحبة التطبيق الإلكتروني الخاصة بالسيارات المؤجرة من أجل توصيل المواطنين، من أن المتهم قد أغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، غير أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

وكشفت التحقيقات أيضًا، عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتي الدم والبول المأخوذتين منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2