طريقة حفظ الأطعمة المخصصة للرضع

طريقة حفظ الأطعمة المخصصة للرضعصورة موضوعية

منوعات16-4-2024 | 10:22

عن كيفية حفظ الأطعمة المخصصة للرضع، يقول الدكتور هشام عزت طبيب الأطفال، قسمى الطعام إلى حصص مناسبة فى أوعية زجاجية نظيفة معقمة أو أوعية بلاستيكية نظيفة ذات أغطية محكمة الإغلاق، و ضعيها بعد أن تبرد قليلا في الثلاجة (تحفظ لمدة 24 ساعة فى الثلاجة عند 4 درجات مئوية) ، أو ضعيها فى الثلاجة لمدة 1 ساعة ثم ضعيها فى الفريزر (تحفظ لمدة شهر عند -18 درجة مئوية ) .

ويضيف، يجب تجميد طعام الأطفال فى علب بلاستيكية آمنة (التى يسمح بالتجميد بها) بدلاً من علب الزجاج .

وأشار إلى أنه لا يجب تجميد علب طعام الأطفال من الزجاج (أو أى حاوية زجاجية) ، فالزجاج المجمد قد ينفجر أو يتسبب فى تشققات صغيرة فى الزجاج تاركاً خلفه شظايا صغيرة جداً لا يمكنك رؤيتها .
و للتذويب ضعيها فى الثلاجة الليلة السابقة ، بمجرد ذوبان الطعام الخاص بالأطفال المجمد ، يجب التخلص من أى بقايا ، ولا يمكن إعادة تسخين (أو إعادة التجمد) للأغذية الخاصة بالأطفال أكثر من مرة .
ولا يمكن الاحتفاظ بالأطعمة المهروسة التى غمست فيها ملعقة الطفل .

وأوضح أنه إذا كنت تعلم أن الطفل لن ينهى كل الطعام ، فيمكنك وضع كمية مناسبة فى وعاء منفصل وإطعام الطفل من خلاله ، و يمكن أن يبقى طعام الأطفال المجمد المصنوع فى المنزل والذى تم فك تجمده بأمان فى الثلاجة لمدة تصل إلى 24 ساعة، و تأكد من الإحتفاظ بطعام الأطفال المذوب فى وعاء مغلق لتجنب التلوث .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2