أوكرانيا تصد 7 هجمات روسية بالقرب من أوريكيف وعلى الضفة اليسرى في منطقة خيرسون

أوكرانيا تصد 7 هجمات روسية بالقرب من أوريكيف وعلى الضفة اليسرى في منطقة خيرسونالجيش الأوكراني

عرب وعالم16-4-2024 | 14:33

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة في منطقة العمليات الجنوبية، صدت سبع هجمات روسية على محور أوريكيف وخمسة هجمات أخرى على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو في منطقة خيرسون.

وذكرت السلطات الأوكرانية - في بيان أذاعته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية - أن القوات الروسية "لا تتخلى عن محاولات إخراج" الوحدات الأوكرانية من مواقعها، مضيفة "في اتجاه أوريكيف، نفذ الروس سبعة اعتداءات، تم تسجيل خمسة منها في منطقة ستارومايورسكي، وواحدة في منطقة نوفوداريفكا، وواحدة بالقرب من مالا توكماشكا، ولم يحقق أي منها نجاحا".

وقالت إنه على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو، في منطقة خيرسون التي جرت السيطرة عليها مؤقتا، شنت القوات الروسية خمس هجمات باتجاه رأس الجسر الأوكراني بالقرب من كرينكي، ونتيجة لذلك، اضطر الروس إلى "التراجع إلى مواقعهم الأصلية، بعد أن تكبدوا خسائر".

وأوضحت القيادة العسكرية الأوكرانية، أن القوات الروسية تمارس ضغوطا على القوات الأوكرانية، حيث يطلقون نيران المدفعية وعددا كبيرا من الطائرات بدون طيار الهجومية من مختلف الأنواع، وتنشط أيضا جهود الاستطلاع الجوي في المنطقة، حيث تم رصد 134 طائرة استطلاع بدون طيار في منطقة العمليات، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2