وزير الرياضة يُشيد بالإنجازات في مختلف الألعاب الفردية والجماعية

وزير الرياضة يُشيد بالإنجازات في مختلف الألعاب الفردية والجماعيةأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

رياضة16-4-2024 | 22:32

أشاد وزير الشباب والرياضة ، الدكتور أشرف صبحي، بالإنجازات التي تحققت في مختلف الألعاب الفردية والجماعية ومنها السلاح والإسكواش والشطرنج واليد والكاراتيه والتايكوندو والخماسي الحديث، خلال البطولات التي أقيمت في الأيام القليلة الماضية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، اليوم الثلاثاء، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم ومساندة أبطالنا الرياضيين، مبيناً أن المنظومة الرياضية تشهد العديد من النجاحات بفضل دعم القيادة السياسية، وحرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء والذى يُتوج بتحقيق مختلف الألقاب.

وشدد على استمرار الوزارة في صرف الدعم المالي المخصص من قيمة الدعم المقرر للاتحادات الرياضية المصرية الأولمبية، وذلك لتمويل برامج الإعداد والمعسكرات بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، وذلك في ضوء حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بدعم ومساندة أبطالنا الرياضيين.

وذكرت الوزارة أن لعبة السلاح شهدت تتويج لاعب المنتخب الوطني إسلام أسامة بالميدالية الفضية لبطولة العالم للمبارزة للناشئين بالسعودية.

أما في الإسكواش، تُوجَت نوران جوهر ببطولة بلاك بول للإسكواش بعد فوزها على الأمريكية أوليفيا ويفر 3-0، وضمان الذهبية والفضية لمنافسات الرجال بين مصطفى عسل وعلي فرج، وتوج بها مصطفى عسل، وكذلك تأهل الثنائي مصطفى السرتي وناردين جرس إلى بطولة العالم للإسكواش 2024 بعد فوزهما بلقب التصفيات الإفريقية للإسكواش المؤهلة لبطولة العالم.

وفي الشطرنج، صار كيفن جورج صاحب الـ 14 عاماً فقط، أصغر لاعب مصري وعربي وإفريقي يحصل على لقب الأستاذ الدولي في الشطرنج IM، ليصبح واحداً من 12 لاعبا في العالم يحصلون على هذا اللقب.

وفي كرة اليد، أحرزت سيدات الأهلي الميدالية البرونزية لبطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد بعد الفوز على دي جي أس بي الكونغولي، ونهائي الرجال مصري خالص بين الأهلي والزمالك، وتأهل الأهلي إلي كأس العالم للأندية بعد الفوز باللقب.

وفي التايكوندو، أحرز بطلنا الأوليمبي سيف عيسي الميدالية الفضية لبطولة صربيا المفتوحة للتايكوندو فئة الـG2، وفي الخماسي الحديث، الوصول إلي أدوار متقدمة فيوبطولة كاس العالم للخماسى الحديث فى تركيا.

وفي الكاراتيه، حقق أبطال الكاراتيه إنجازا تاريخيا للرياضة المصرية، بثلاثة لاعبين يحتلون صدارة التصنيف العالمي وهم: عبد الله ممدوح وزن 75 كيلو، ويوسف بدوي ووزن 84 كيلو، وطه طارق وزن + 84 كيلو، وذلك قبل انطلاق بطولة البريميرليج، التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 19-21 أبريل 2024.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2