ارتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء

ارتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاءأرتفاع أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء

اقتصاد16-4-2024 | 23:37

ارتفعت أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة المعادن إذ طغى الطلب على الملاذ الآمن في ظل استمرار التوتر في الشرق الأوسط على زيادة التوقعات بتراجع عدد مرات خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2389.48 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس أعلى مستوى على الإطلاق وهو 2431.29 دولار يوم الجمعة في ظل التوقعات بان إيران سترد على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في دمشق.

وأظهرت بيانات صدرت أمس الاثنين أن مبيعات التجزئة الأمريكية زادت بأكثر من المتوقع في مارس آذار. وارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات لليوم الثاني على التوالي مما يجعل الذهب أقل جاذبية.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمام لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي قبل ما يزيد قليلا عن خمسة أسابيع إن مجلس الاحتياطي يقترب من اكتساب الثقة في أن التضخم سينخفض إلى المستوى المطلوب لخفض أسعار الفائدة، لكن صناع السياسات والمستثمرين والمحللين من الخارج فقدوا بعض الثقة في هذه التوقعات في ضوء سلسلة من البيانات الاقتصادية القوية.

ويتوقع دويتشه بنك أن تصل أسعار الذهب إلى 2400 دولار للأوقية بحلول نهاية العام وإلى 2600 في ديسمبر 2025.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 2.1 بالمئة إلى 28.27 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 966.05 دولار. وخسر البلاديوم 1.2 بالمئة ليصل إلى 1023.49 دولار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2