الكرملين: مجلس الوزراء يدرس خطوات التعامل مع العقوبات على المعادن الروسية

الكرملين: مجلس الوزراء يدرس خطوات التعامل مع العقوبات على المعادن الروسيةصناعة المعادن

اقتصاد17-4-2024 | 15:01

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تناقش خيارات مختلفة للعمل فيما يتعلق ب العقوبات الأمريكية والبريطانية على واردات النحاس والألومنيوم والنيكل الروسية.

وأضاف بيسكوف -في تصريح للصحفيين؛ ردا على سؤال عما إذا كانت هناك خطط لدعم صناعة المعادن غير الحديدية المحلية بعد العقوبات الأمريكية والبريطانية- أن "ممثلي الصناعة على اتصال وثيق مع الحكومة. بالطبع، هذه صناعة مهمة من الناحية النظامية. بالطبع وتناقش الحكومة خيارات مختلفة للتعامل في هذا الوضع".

ويشار إلى أن في 12 أبريل، مددت المملكة المتحدة والولايات المتحدة العقوبات ضد روسيا بشأن تجارة المعادن، ومنعتا بورصة لندن للمعادن وبورصة شيكاغو التجارية من تجديد مستودعاتهما بالألومنيوم و النحاس والنيكل باستخدام إمدادات من روسيا.

وأشارت لندن وواشنطن في بيان مشترك إلى أن القيود الجديدة لا تنطبق على الاحتياطيات الموجودة من المعادن الروسية في مستودعات البورصتين ولا يزال مسموحا لهما القيام بعمليات تجارية معهما.

ومع ذلك، لن يتمكن كلا الموقعين من شراء النحاس والألومنيوم والنيكل الروسي.
وفي ديسمبر الماضي، حظرت المملكة المتحدة بشكل كامل استيراد النحاس والألومنيوم والنيكل من روسيا. بينما في الولايات المتحدة، بدأ سريان حظر مماثل الآن، لكنه لا ينطبق على المعادن المستخرجة قبل 13 أبريل 2024.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2