محافظ جنوب سيناء يصدق على 30 قرارا لحالات تصالح على مخالفات البناء

محافظ جنوب سيناء يصدق على 30 قرارا لحالات تصالح على مخالفات البناءمحافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة

محافظات18-4-2024 | 22:06

صدق محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، اليوم الخميس على 30 قرارا ل حالات تصالح على مخالفات البناء لأهالي مدينة شرم الشيخ "نموذج 10"، بعد استيفاء جميع الشروط والمستندات اللازمة لذلك، ووفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وبناءً على الاشتراطات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن.

ووجه المحافظ -في بيان- بضرورة استكمال التصديق على بقية قرارات التصالح لأهالي مدن المحافظة، وسرعة فحص الملفات المتبقية بجميع المدن وإنهاء جميع الإجراءات.

بدوره، أوضح رئيس مدينة شرم الشيخ رماح هاشم، أن تصديق المحافظ يرفع عدد قرارات التصالح التي تم التصديق عليها حتى اليوم إلى 761 قرارا.

وفي شأن آخر، أكد وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء إبراهيم الحارون، أنه تم تخفيض سعر الخبز السياحي، مشيرا إلى أن أسعار الخبز السياحي بدأت فى الانخفاض بنسبة تتراوح 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر في الأسواق، الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المستهلك.

وأوضح وكيل الوزارة -في بيان- أنه سيتم اصدار قرارات اللجنة المشكلة من وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي ستقوم بتحديد السعر والمواصفات والأوزان المقررة خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضا فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم لصالح المواطن، حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية، الذين يستفيدون من منظومة دعم الخبز أصحاب البطاقات الذكية؛ ليتم صرف 5 أرغفة لكل مواطن يوميا مقيد بالبطاقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2