توفيق عكاشة يتحدث عن: عشوائية الإعلام الدينى والسياسى والدراما والبطيخ والبدنجان.. وكله ماشى يا باتيستا

توفيق عكاشة يتحدث عن: عشوائية الإعلام الدينى والسياسى والدراما والبطيخ والبدنجان.. وكله ماشى يا باتيستاتوفيق عكاشة يتحدث عن: عشوائية الإعلام الدينى والسياسى والدراما والبطيخ والبدنجان.. وكله ماشى يا باتيستا

* عاجل25-10-2018 | 22:14

كتب: أحمد محمود

قال توفيق عكاشة مساء اليوم الخميس فى برنامج "مصر اليوم"، الذى يقدمه على قناة " الحياة متحدثا عن الإعلام فى فترة ما قبل 25 يناير " إن "الفجيعة الكبرى، كانت هى عشوائية تملك وسائل الإعلام، وكل شخص له مصلحة يطلق قناة تليفزيونية"

وأضاف أن " كل واحد عاوز يمشّى مصلحته يقولك أعمل قناة تليفزيونية ولما يوقفولى حاجة ألسع اللى يوقفها لى وأمشّى نفسى".

وواصل : " بدأت العشوائية فى كل ما له علاقة فى الإعلام، لدرجة أن هناك قناة أفلام، كان أصحابها يبيعون أدوات منزلية شعبية، كما أن هناك كمية غير عادية من القنوات الدينية كل منها تتحدث فى الدين من وجهة نظرها."

وعلق ساخرا : " أصبح هناك عشوائية فى الإعلام الدينى والسياسى والدراما والبطيخ والبدنجان وكله ماشى يا باتيستا."

 وأضاف أنه فى عام 1999 فوجئ بدعوة من رئيس الجمهورية لحوالى 80 شخصاً ما بين مذيعين ومعدين ومخرجين ومراسلين، للاجتماع بهم وتم اللقاء وكان هو ممثلاً للشباب، وفوجئ بالإعلامية بثينة كامل تطلب من الرئيس تمّلك وسائل الإعلام وخصخصة التليفزيون المصرى، ولكن الرئيس رفض.

وتحدث عكاشة عن نفسه فقال إنه تخرج من الجامعة عام 1990، والتحق بالعمل بالتليفزيون عام 1991، ويعمل فى الإعلام منذ 27 عاما، أى أكثر من نصف عمره بخمس سنوات قضاها فى الإعلام، مضيفا: "أنا جبت الإعلام من قاعه، واشتغلت فى القناة الخامسة بالإسكندرية، ونُقلت بقرار جمهورى إلى القناة الأولى بالإدارة المركزية للأخبار".

وأضاف أنه عقب انتقاله للقناة الأولى بالتليفزيون المصرى،  تعمّد أن يعمل بكل ما يُطلب منه

https://www.youtube.com/watch?v=O2wuqnzusDw
أضف تعليق