أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينالأخبار المتوقعة

مصر22-4-2024 | 07:55

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين، الموافق 22 أبريل 2024 .

القاهرة ... يستضيف مقر الأمانة العامة ل جامعة الدول العربية بالقاهرة، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رفيع المستوى تحت عنوان "الثقافة الإعلامية والمعلوماتية من أجل السلام العالمي"، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع تحالف "اليونسكو" للثقافة الإعلامية والمعلوماتية، وبالتعاون مع جامعة "أوتونوما" برشلونة، في خطوة تعكس الدور الحيوي للثقافة الإعلامية والمعلوماتية في تعزيز التفاهم والسلام العالمي.

القاهرة ... تُنظم رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع كلية الإعلام جامعة القاهرة احتفالية بعنوان (إذاعة القرآن الكريم.. 60 عاما في خدمة كتاب الله)، في قاعة المؤتمرات بالكلية، في إطار تقدير الرابطة للدور الذي تقوم به الإذاعة لخدمة كتاب الله، والتي تعد الأقدم على مستوى العالم، حيث بدأت في بث إرسالها عام 1964، وأحدثت منذ نشأتها نشاطا ثقافيا، كما قدمت دورا توعويا لفهم صحيح الدين الوسطي داخل مصر وامتد تأثيرها إلى الملايين من المسلمين في محيطها العربي والإسلامي.

القاهرة ... تنطلق فعاليات الدورة الـ90 من المؤتمر الدولي السنوي لمجمع اللغة العربية التي تقام في الفترة من 22 أبريل الجاري وحتى 2 مايو المقبل، تحت عنوان "اللغة العربية وتحديات العصر: تصورات، واقتراحات، وحلول"، بحضور الدكتور عبدالوهاب عبدالحافظ رئيس مجمع اللغة العربية ورؤساء وممثلي مجامع اللغة العربية على مستوى العالم العربي.

الرياض ... تنطلق أعمال النسخة الأولى من منتدى العمرة والزيارة بالمدينة المنورة، والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة، لتحسين تجربة الحجاج والمعتمرين خلال زيارتهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

برج العرب... يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري نظيره الإسماعيلي في مباراة تجمعهما في تمام الساعة السابعة مساء على أرضية إستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 19 لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

واشنطن ... تبدأ ميشيل سيسون مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون المنظمات الدولية زيارة تشمل دولتي سويسرا وإيطاليا، وتستمر حتى 30 أبريل الجاري.

تونس ... يعلن مجلس الهيئة العليا للانتخابات التونسية الموعد الرسمي للانتخابات الرئاسية في البلاد، فضلا عن التصديق على القرار الترتيبي المتعلق بشروط الترشح للانتخابات الرئاسية، وخاصة ملاءمة القرار الترتيبي للشروط الجديدة الواردة في دستور 2022.

القاهرة ... يفتتح معهد ثربانتس بالقاهرة (المركز الثقافي الإسباني)، في إطار احتفاله باليوم العالمي للكتاب ، معرضًا بعنوان (رسم الأدب: الكُتاب والكاريكاتير) يتضمن 50 لوحة كاريكاتيرية لميجيل دي ثربانتس، ونجيب محفوظ، وجابرييل جارثيا ماركيث، وغيرهم من أشهر الكتاب العالميين، رسمها فنانون من مصر وإسبانيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

القاهرة... تُنظم مكتبة مصر الجديدة في الساعة الخامسة مساء ندوة علمية بعنوان" شم النسيم والحسابات الفلكية"، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك، تتناول أسباب الارتباط بين يوم شم النسيم وفصل الربيع ويحاضر فيها المهندس عصام جودة مدير الجمعية المصرية لعلوم الفلك، وتدور محاورها عن كيفية تحديد موعد يوم شم النسيم ، وأسباب عدم وجود موعد ثابت له ورغم ذلك يوافق يوم الاثنين ، والتقويم الذي يحدده.

لوكسمبورغ... يُعقد منتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي، في دوقية لوكسمبورغ، بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2