نائب محافظ البحيرة تفتتح محطة المروة لتسمين البدارى بمركز كفر الدوار

نائب محافظ البحيرة تفتتح محطة المروة لتسمين البدارى بمركز كفر الدوارجانب من الافتتاح

محافظات22-4-2024 | 19:20

افتتحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، محطة المروة لتسمين البدارى بكينج عثمان، التابعة للجمعية المشتركة للإصلاح الزراعي بـ كفر الدوار، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمها وتطويرها، بحضور اللواء عبدالعزيز قطاطو رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، وزهير ساري رئيس مجلس ادارة الجمعية، وم. كامل غانم مدير عام الإصلاح الزراعي بالبحيرة، وم. ربيع زلط مدير منطقة كفر الدوار.

حيث أكدت نائب محافظ البحيرة، على تقديم كل أوجه الدعم لقطاع الثروة الداجنة بالمحافظة سواء فى القطاع الحكومي أو بالقطاع الخاص، مشيرة إلى استمرار تقديم التسهيلات الاستثمارية الممكنة لفتح الباب أمام كبار رجال الأعمال والمستثمرين، خاصة الجادين والذين لهم سجل مشرف استثماري وسابقة أعمال ومشروعات منفذة، وذلك إيماناً بأهمية هذا القطاع ودوره في تحقيق الأمن الغذائي للدولة.

وأشارت "بلبع" إلى أن المشروعات الاستثمارية الداجنة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية للشباب البحراوي، علاوة على إحداث التوازن المطلوب في أسعار اللحوم البيضاء وطرحها بالأسواق المحلية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وتم تسكين 24 ألف طائر (كتكوت تسمين) بالمحطة، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الترميم والتطوير، وتستهدف المحطة سد جزء من احتياجات السوق المحلية من اللحوم البيضاء.

وخلال تفقدها للمحطة، اقترحت د. نهال بلبع، إقامة مجزر آلي وذلك لتوفير دجاج مذبوح جاهز للطهي، يتم عرضه وإتاحته للمواطنين بأسعار اقتصادية تنافسية، كما أشادت بجهود مديرية الإصلاح الزراعي والنجاحات التي تتحقق في المجال الزراعي وقطاعات الثروة الحيوانية والداجنة على أرض المحافظة.

أضف تعليق