غرفة القليوبية: استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة

غرفة القليوبية: استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة النائب الدكتور محمد عطية الفيومي

محافظات23-4-2024 | 17:33

أكد النائب الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس غرفة القليوبية التجارية، وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، على التزام التجار ومؤدي الخدمات بجميع أنحاء الجمهورية بتطبيق وتنفيذ المبادرة التي أعلنتها الحكومة مؤخرًا بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيض أسعار السلع الأساسية للتخفيف علي المواطنين ومواجهة الارتفاع في الأسعار والناتج عن الأزمة الاقتصادية العالمية والتي اشتدت مع التوترات السياسية التي تشهدها المنطقة العربية، مؤكدا على تنفيذ المبادرة بصورة عاجلة تيسيرًا على المواطنين، والمساهمة في عودة استقرار الأسواق.

وأوضح الفيومي، في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم التوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من الأحد القادم بنسبة من 30% إلى 45%، لتصبح الأسعار الجديدة كما يلي:
▪ رغيف وزن 80 جراما: ​​150 قرشا (وصل إلى 300 قرش في الفترة الماضية)
▪ رغيف وزن 40 جراما: ​​75 قرشا
▪ رغيف وزن 25 جراما: ​​50 قرشا
▪ رغيف خبز إفرنجا 50 جراما: ​150 قرشا
▪ رغيف خبز إفرنجا 35 جراما: ​100 قرش

وأضاف رئيس غرفة القليوبية التجارية، أنه مع انخفاض أسعار القمح، انخفضت معه أسعار المكرونة وهو ما أدى بدء انخفاض أسعار الأرز المحلى كبديل.

وأكد الفيومي، أنه بالفعل بدأ المواطن يشعر بانخفاض أسعار السلع الأساسية، ووفرة واضحة في المعروض بالأسواق من كل أنواع السلع الأساسية وغيرها، بعد الإفراجات التي تجاوزت 8 مليارات دولار، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية في عمل عروض وتخفيضات في الأسعار.

وأكد أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، على استمرار انخفاض أسعار الجملة لجميع السلع الأساسية والذي تجاوز 40% في القمح و30% في الدقيق و40% في زيت الصويا والعباد، و35% في الذرة، وأوضح أن هذا الانخفاض في الأسعار الحالية، بدأت تظهر آثاره تدريجيًا في أسعار التجزئة (البقالين) مع انتهاء الأرصدة المخزونة لديهم بالأسعار السابقة قبل التعويم وإطلاق المبادرات الحكومية المتتالية.

وتوقع د. الفيومي، استمرار الانخفاض خلال الفترة القادمة مع انتهاء تلك الأرصدة، ووقتها سيشعر المواطن بالانخفاض فعليًا في الأسعار وتعود حالة الاستقرار للسيطرة على الأسواق من جديد وانفراجة كبيرة في المعروض من السلع، وهو أكبر دليل على نجاح المبادرات بفضل تكاتف التجار الشرفاء مع الحكومة وحفاظا على أمن واستقرار البلاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2