"الإسكندرية للفيلم القصير" يعلن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي وأفلام الطلبة

"الإسكندرية للفيلم القصير" يعلن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي وأفلام الطلبةمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ثقافة وفنون24-4-2024 | 14:43

أعلن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير المقرر انطلاقه غدًا الخميس، لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي وأفلام الطلبة المصريين.

وأفاد المهرجان، بأن اللجنة تتكون من ⁠السيناريست والمخرج حميد بن عامري و⁠عميد كلية الاعلام جامعة فاروس والإعلامية نائلة عمارة و⁠الممثل والمخرج والمنتج أحمد مجدي.

وكان المهرجان أعلن لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين التي تتكون من الناقد السينمائي بأكاديمية الفنون د. ناجي وديد فوزي، و⁠الكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح، و⁠الكاتب والناقد والصحفي وائل سعيد.

وأعلنت إدارة المهرجان منح درع هيباتيا الذهبي، خلال حفل الافتتاح، للممثل والكاتب والحكاء سيد رجب تقديرًا لمسيرته الفنية الكبيرة التي بدأت في مجال المسرح التجريبي والحر ثم علاقته مع السينما عام 1993، وكانت النقلة الكبيرة في مشواره الفني بدأت بفيلم (إبراهيم الأبيض) في عام 2009، كما شارك في العديد من الأفلام القصيرة.

وكشف المهرجان عن البوسترات الرسمية للأفلام المشاركة في مسابقة أفلام الطلاب المصريين في الدورة العاشرة، مشيرًا إلى أن جميع الأفلام عرض عالمي أول.

وتقام فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان في الفترة من 25 وتستمر حتى 30 من شهر أبريل الجاري، وتتسع قائمة الأفلام لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان 5 عضوات هنّ: المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، والمنتجة والكاتبة الأردنية ناديا عليوات، والمخرجة المصرية كوثر يونس، النجمة كندة علوش، والناقدة والباحثة التونسية ليلى بن رحومة.

أضف تعليق