محافظ جنوب سيناء: لدينا 5 محطات شمسية للتحول نحو الطاقة الخضراء

محافظ جنوب سيناء: لدينا 5 محطات شمسية للتحول نحو الطاقة الخضراءمحافظ جنوب سيناء

محافظات24-4-2024 | 16:36

قال محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، إن المحافظة قطعت شوطًا كبيرًا على طريق التحول الأخضر في جميع مجالات ونواحي وأنشطة الحياة، حيث بلغ عدد محطات الطاقة الشمسية بشرم الشيخ خمس محطات، وتصل إجمالي القدرة المنتجة من الطاقة الشمسية بعد استكمال المحطة الثانية، إلى 50 ميجاوات/ ساعة تمثل حوالي 17.5% من أقصى حمل وصلت له المدينة، مما أدى إلى تقليل الانبعاثات الكربونية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء، بمنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة، المنعقد بشرم الشيخ حتى 25 أبريل الجاري، برعاية مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي نيابة عن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، وممثلي أكثر من 25 دولة تقريبا وعدد كبير من وزراء الطاقة بإفريقيا.

وأكد فودة -خلال كلمته- على أهمية المنتدى لترابط قطاع الطاقة المنعقد بشرم الشيخ حاليًا، ووصوله إلى تحقيق هدف تكامل وترابط الطاقة من خلال الجلسات النقاشية للقضايا المهمة والاستراتيجية المتعلقة بأمن الطاقة وتوفير الكهرباء والتكامل الإقليمي كل ذلك في ظل ما تشهده قارتنا الإفريقية، بل والعالم أجمع من تحديات وتهديدات استراتيجية باتت تؤثر بشدة على كل دول العالم.

وأشار المحافظ إلى أن شرم الشيخ استضافت أفضل مؤتمر للمناخ "كوب 27" والأطراف الموقعة على اتفاقية التغيرات المناخية للأمم المتحدة بحضور جميع دول العالم ومشاركة أكثر من 70 ألف مشارك، والمؤسسات الدولية الذين شهدوا بالقدرة الفائقة لمصر في تنظيم المؤتمر، واستضافة شرم الشيخ لأفضل مؤتمر للمناخ عبر تاريخ انعقاده.

ونوه بأنه يتم حاليا تجهيز جميع محطات الوقود بوحدات شحن للسيارات الكهربائية، وكذلك تجهيز مواقف السيارات ومواقف الأوتوبيسات بالمدينة بتلك الشواحن.

أضف تعليق