انتخاب السفير بيريك أرين مديرًا عامًا جديدًا للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

انتخاب السفير بيريك أرين مديرًا عامًا جديدًا للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائيانتخاب السفير بيريك أرين مديرًا عامًا جديدًا للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

عرب وعالم24-4-2024 | 23:34

انتخبت المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي السفير بيريك أرين مديرًا عامًا جديدًا لها.

تم اتخاذ القرار بالإجماع من قِبَل وزراء الزراعة وممثلي الدول الأعضاء في المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي خلال الاجتماع الاستثنائي الأول للجمعية العامة، برئاسة الدكتور عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية، وزير البلدية في دولة قطر، بمشاركة وزراء الزراعة من كازاخستان والمملكة العربية السعودية وممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة.

جرت عملية الانتخاب وفقًا للإجراءات المحددة في المادتين 10 (2e) و15 (2) من النظام الأساسي للمنظمة يتمتع السفير أرين بخبرة واسعة في القيادة وسجل حافل في الدبلوماسية الدولية والشؤون الحكومية.

شغل سابقًا منصب السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية كازاخستان لدي مصر ثم لدى المملكة العربية السعودية، وكما كان الممثل الدائم لكازاخستان لدى منظمة التعاون الإسلامي، وهو ما يبرز كفاءته واستعداده لهذه المسؤولية على الوجه الأكمل.

يمثل انتخاب السفير أرين بداية لفصل جديد في مسيرة المنظمة، يرتكز على تعزيز التعاون وتحقيق مهمة المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي لضمان الأمن الغذائي في الدول الأعضاء.

أضف تعليق