"أنصار الله" تدين قمع السلطات الأمريكية الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين

"أنصار الله" تدين قمع السلطات الأمريكية الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينيينجماعة أنصار الله اليمنية

عرب وعالم25-4-2024 | 21:22

أدانت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الخميس، قمع السلطات الأمريكية، الاحتجاجات فى الجامعات، المطالبة بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم جماعة "أنصار الله"، محمد عبد السلام، عبر منصة "إكس": "ندين بشدة ما تقوم به الإدارة الأمريكية من حملة قمع خبيثة داخل الجامعات الأمريكية، ضد الحراك الطلابى المطالب بوقف العدوان الإسرائيلى على غزة ".

وأضاف أن "على أمريكا أن تخجل من ادعاءات الدفاع عن حقوق الإنسان وهى تدوسها فى عقر دارها، وأن تعرف أن العالم لم يعد يرى فيها إلا شرا مطلقا يتهدد البشرية جمعاء".

ويشهد عدد من الجامعات الأمريكية أبرزها جامعة كولومبيا، تظاهرات احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة ، التى جاءت ردا على بدء حماس عملية "طوفان الأقصى"، ويطالب المحتجون الجامعات بإنهاء التعاون مع إسرائيل، ويسعون إلى الضغط على الإدارة الأمريكية لكبح الضربات الإسرائيلية على المدنيين فى القطاع.

واستدعت رئيسة جامعة كولومبيا نعمات مينوش شفيق، الشرطة لدخول الحرم الجامعى لتفريق المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، فيما اعتقلت شرطة مكافحة الشغب أكثر من مئة طالب نصبوا خيما فى الحرم الجامعى، فى إطار احتجاجهم على العمليات العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة .

وفى محاولة لإظهار تضامنهم مع الطلاب وتنديدا بقرار إدارة الجامعة، نظم المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة كولومبيا، يوم الاثنين الماضى 22 أبريل الجارى، إضرابا عن العمل، فيما قررت الجامعة استئناف الدراسة عن بعد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2