مئات الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل جانتس للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين في غزة

مئات الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل جانتس للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين في غزةجانب من التظاهرات

عرب وعالم26-4-2024 | 15:18

تظاهر المئات من الإسرائيليين أمام منزل بيني جانتس ، عضو المجلس الوزاري المصغر لإدارة الحرب علي قطاع غزة ، اليوم الجمعة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن المئات من الإسرائيليين تظاهروا أمام منزل بيني جانتس ، بمدينة تل أبيب، للمطالبة باتفاق مع " حماس " يقضي بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدي الحركة في قطاع غزة ".

ورفع المتظاهرون شعارات "إذا لم يكن هناك اتفاق ارحلوا عن الحكومة"، حيث أوضحت القناة الإسرائيلية علي موقعها الإلكتروني أنه كان من بين المتظاهرين عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدي حماس .

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، أن "45% من الإسرائيليين يرون أن بيني جانتس، هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء في بلاده.

وبيَّن استطلاع للرأي أجرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن بيني جانتس، رئيس حزب "معسكر الدولة" وعضو "الكابينيت" أكثر ملائمة لمنصب رئاسة الوزراء، بينما يري 36% أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الحالي هو الأنسب للمنصب ذاته".

وأشار الاستطلاع الإسرائيلي إلي أن "19% ممن أُجري عليهم الاستطلاع من المواطنين الإسرائيليين لا يعرفون من هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء". فيما أوضح الاستطلاع ذاته أنه في حال أُجريت الانتخابات اليوم يحصل حزب "معسكر الدولة" بزعامة جانتس ، علي 29 مقعدا مقابل 21 لحزب " الليكود " برئاسة نتنياهو .

ويشار إلي أنه في 19 من شهر مارس الماضي، أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بأنه "في آخر استطلاعات الرأي في البلاد، صوَّت أكثر من 45% من الإسرائيليين لبيني جانتس ، باعتباره الأنسب لرئاسة الحكومة مقابل 38% فقط يفضلون نتنياهو ".

وأشار إلي أن حزب "الليكود" الحاكم بزعامة نتنياهو، سيفقد نصف قوته الانتخابية وسيحصل علي 19 مقعدا فقط لو جرت الانتخابات اليوم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2