دبلوماسيتان أمريكيتان تتوجهان إلى بابوا غينيا و أستراليا لبحث سبل منع الصراعات

دبلوماسيتان أمريكيتان تتوجهان إلى بابوا غينيا و أستراليا لبحث سبل منع الصراعات الخارجية الأمريكية

عرب وعالم26-4-2024 | 18:16

تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لمكتب عمليات الصراع وتحقيق الاستقرار "آن ويتكوفسكي"، والسفيرة الأمريكية المتجولة لقضايا المرأة العالمية "جيتا راو جوبتا"، إلى بابوا غينيا الجديدة وأستراليا؛ لمناقشة الأولويات المتبادلة المتعلقة بالاستراتيجية الأمريكية لمنع الصراعات وتعزيز الاستقرار والأمن.

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان اليوم الجمعة أن زيارة "ويتكوفسكي و"راو جوبتا"، إلى بابوا غينيا الجديدة وأستراليا، ستبدأ اليوم حتى 10 مايو المقبل، تستهلانها باجتماع مع ممثلي الحكومة والمجتمع المدني وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص والمنظمات التي تقودها النساء في بابوا غينيا؛ لمناقشة الأولويات المتبادلة المتعلقة باستراتيجية الولايات المتحدة لمنع الصراعات وتعزيز الاستقرار والفرص للنهوض بالمرأة والسلام والأمن ومعالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي أستراليا، ستقود ويتكوفسكي وفداً مؤلفاً من "السفيرة المتجولة"، ونائب المبعوث الخاص لرصد ومكافحة معاداة السامية آرون كياك؛ لحضور جلسات اجتماع الربيع للفريق العامل الدولي لمنع "الأعمال الوحشية".

وستقود السفيرة راو جوبتا، مشاركة الولايات المتحدة في الحوار الاستراتيجي الثنائي الأمريكي الأسترالي الثاني حول المساواة بين الجنسين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2