"مهرجان الإسكندرية السينمائي" ينعي الكاتب والمخرج د. عصام الشماع

"مهرجان الإسكندرية السينمائي" ينعي الكاتب والمخرج  د. عصام الشماع الدكتور عصام الشماع

ثقافة وفنون29-4-2024 | 14:16

فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الكاتب الكبير الدكتور عصام الشماع، عضو الجمعية وعضو مجلس الإدارة خلال الفترة من 2010 حتى 2013، نائب رئيس المهرجان في دورة 2011، التي ترأسها الناقد السينمائي نادر عدلي.

والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما و مهرجان الإسكندرية السينمائي ل دول البحر المتوسط زهما ينعيان الكاتب والمخرج السينمائي الكبير الراحل فنهما ينعيان جزءا كبيرا من تاريخهما، الذي يمتد لأكثر من نصف قرن.

ولد الدكتور عصام الشماع فى29 سبتمبر 1955, بالقاهرة-مصر. درس الطب والجراحة فى جامعة عين شمس, وحصل على البكالوريوس سنة 1982. هو مخرج وكاتب, وله العديد من اﻷعمال الفنية التى تحمل رؤى جديدة. منها المسلسلات التلفزيونية "رجل من زمن العولمة" "نافذة على العالم" و "قمر 14"، كما كتب السيناريو للعديد من اﻷفلام منها "الجنتل" و "راندفو". آخر أعمال "الشماع" هو فيلم "الفاجومى"، الذى قام بكتابة السيناريو والأخراج له، وهى يحكى قصة حياة الشاعر المصرى، "أحمد فؤاد نجم".

توفي قبل قليل، المخرج والكاتب الدكتور عصام الشماع، عن عمر يناهز الـ69 عاما. وأعلن أحمد عصام الشماع نجل الراحل، الخبر عبر حسابه الشخصي "فيسبوك" قائلا: "والدي الدكتور والمؤلف والمخرج عصام الشماع في ذمة الله"، كشف عن موعد ومكان صلاة الجنازة، إذ أنه من المقرر تشييع جنازة الراحل ظهر اليوم الإثنين 29 أبريل، بعد أداء صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة. ووفقا لنجل الراحل، فإنه من المقرر أن يتم دفنه في مقابر الأسرة بالمجاورين في الدراسة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2