"بلينكن" يدعو حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار "السخي للغاية"

"بلينكن" يدعو حماس إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار "السخي للغاية"أنتوني بلينكن

عرب وعالم29-4-2024 | 21:06

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، إن على حركة حماس قبول الاقتراح "السخي للغاية" لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم في قطاع غزة مقابل وقف مؤقت لإطلاق النار.

وصرح "بلينكن" بحسب ما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، بأنه أمام حماس اقتراح غير عادي وسخي للغاية من جانب إسرائيل.

وأضاف: "وفي هذه اللحظة، الشيء الوحيد الذي يقف بين سكان غزة ووقف إطلاق النار هو حماس، عليهم أن يقرروا وعليهم أن يقرروا بسرعة، آمل أن يتخذوا القرار الصحيح".

ولم تعلن الإدارة الأمريكية علنًا عن تفاصيل الاقتراح الأخير، على الرغم من أن مسؤولًا كبيرًا في الإدارة قال للصحفيين في مكالمة هاتفية يوم الجمعة إن الاقتراح يتضمن السماح بعودة "منظمة" و"تدريجية" للفلسطينيين إلى شمال الضفة الغربية.

وتشمل التفاصيل الأخرى التي تم الإبلاغ عنها حول الصفقة المحتملة إطلاق حماس سراح 33 رهينة، وتحديدًا أولئك الذين يعتبرون الأكثر ضعفا، والنساء والمسنين والمرضى والجرحى؛ وأن مدة وقف إطلاق النار ستتوقف على عدد الرهائن المفرج عنهم، ومن المتوقع أيضًا أن تطلق إسرائيل سراح السجناء الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، وتشير تقارير أخرى إلى أن إسرائيل قد تسحب قواتها من مناطق معينة.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، من المتوقع أن ترد حماس على الاقتراح الذي تقوده الولايات المتحدة يوم الإثنين في مناقشات مع مسؤولين مصريين وقطريين في القاهرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2