الرئيس العراقي يشدد على ضرورة ترسيخ مبادئ التعايش السلمي

الرئيس العراقي يشدد على ضرورة ترسيخ مبادئ التعايش السلميالرئيس العراقي

عرب وعالم30-4-2024 | 15:37

شدد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، على ضرورة ترسيخ مبادئ التعايش السلمي من خلال نشر ثقافة المحبة والوئام وإرساء مبادئ حقوق الإنسان بين الجميع، وضرورة عمل الحكومات على تحسين الواقع الثقافي والارتقاء بواقع التربية والتعليم.

جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس العراقي في قصر السلام ببغداد، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) محمد ولد أعمر، والوفد المرافق له، وبحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني.

وأكد "رشيد" أن العالم يحتاج إلى انتفاضة في مجال التعليم والثقافة والفنون، موضحًا أن الشعب العراقي عانى لسنوات من تراجع خطير في هذه القطاعات بسبب الظروف الصعبة التي شهدها في العقود الماضية.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد الرئيس العراقي على ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ووقف العدوان على غزة، والتوسع في حجم المساعدات الإنسانية للعوائل الفلسطينية المحاصرة.

من جانبه، قال المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم: "إن المنظمة عقدت العديد من المؤتمرات والندوات للخروج بتوصيات ومقررات لتجاوز المشكلات التي تواجه دول المنطقة على صعيد التربية والثقافة"، مؤكدًا أن العراق بلد يستحق أن يعطى قيمته الثقافية والحضارية، مشددًا على أن التنوع العراقي حاضر في المشهد الثقافي بشكل متميز.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2