جوتيريش: أدعو حلفاء إسرائيل لتفادي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

جوتيريش: أدعو حلفاء إسرائيل لتفادي عملية عسكرية في رفح الفلسطينيةأنطونيو جوتيريش

عرب وعالم30-4-2024 | 21:08

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الثلاثاء، إن "العائق الرئيسي أمام توزيع المساعدات في قطاع غزة هو انعدام الأمن لموظفي الإغاثة والمدنيين"، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وتابع: "أدعو الدول الأعضاء والجهات المانحة إلى تقديم التمويل الذي يسمح باستمرار عمل أونروا في قطاع غزة" مضيفا: "أدعو الدول الحليفة ل إسرائيل للعمل على تفادي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية".

وأكد أن "أونروا تعمل من أجل الملايين من الناس، ولا بديل عن عملها في قطاع غزة والضفة الغربية"، مشيرا إلى أن "الأمم المتحدة ملتزمة بحل الدولتين ودعم مسار سلام بناء على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة".

وشجع الأمين العام للأمم المتحدة، حكومة إسرائيل وحركة حماس للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، داعيًا إسرائيل لفعل كل ما يمكن فعله لتجنب الهجوم على رفح الفلسطينية.

وشدد جوتيريش على أن "التصعيد في رفح الفلسطينية سيكون له تأثير كارثي فلا يوجد مكان آمن للفلسطينيين هناك للجوء إليه، وعبر عن انزعاجه من الأنباء عن وجود مقابر جماعية، ولا بد من وجود تحقيق شفاف ومستقل عن هذه الأنباء.

ورحب الأمين العام للأمم المتحدة، بتقديم المساعدات لغزة، مؤكدا: "ليس هناك بديل عن استخدام الطرق البرية وندعوا إسرائيل لتسهيل دخول المساعدات".

أضف تعليق

إعلان آراك 2