قافلة دعوية بإحدى قرى إدفو في أسوان لنشر تعاليم الدين السمحة

قافلة دعوية بإحدى قرى إدفو في أسوان لنشر تعاليم الدين السمحةصورة تعبيرية

محافظات3-5-2024 | 21:59

نفذت مديرية الأوقاف بأسوان، اليوم الجمعة، قافلة دينية في قرية الزنيقة بمركز إدفو، بمشاركة نخبة من العلماء وأئمة الأوقاف، بهدف نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية وصحيح الدين؛ بعيدا عن الغلو والأفكار الهدامة التي تعمل علي التخريب وليس البناء.

ويأتي ذلك في إطار برنامج القوافل الدينية الدعوية، التي تنظمها وزارة الأوقاف بالمحافظات، تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، بالتعاون مع مديريات الأوقاف؛ في إطار نشر مفاهيم الدين الصحيح.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسوان حنفي دياب إن القافلة الدينية جرى تنظيمها في مسجد "العوضلاب" بقرية الزنيقة، وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، يتقدمهم القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة، وتضمنت إلقاء خطب الجمعة تحت عنوان "أمانة العامل والصانع واتقانها"، إلى جانب عقد الدروس والمحاضرات الدينية.

وأشاد "دياب" ببرنامج القوافل الدينية الدعوية، التي تستهدف نشر الفكر الوسطى المستنير وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التثقيفيـة والتوعوية، التي تستهدف فئات المجتمع من مختلف الأعمار خاصة من الشباب والأطفال لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2