"الزراعة" تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية "MALR"

"الزراعة" تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية "MALR"وزير الزراعة

مصر6-5-2024 | 14:53

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية "MALR"، عدد شهر مايو 2024، التي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار "كلمة من قلب الديوان"، حيث سلط هذا العدد الضوء على احتفال المزارعين بحصاد محصول القمح وتوريده.

و سلط العدد الضوء على متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء موقف زراعة محصول الأرز في الموسم الجديد، فضلا عن متابعة منظومة إنتاج الأسمدة، وتوفيرها للمزارعين، وذلك في إطار الجهود، التي تبذلها الدولة لدعم المزارعين، كما ألقى الضوء على إعلان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إنجاز جديد للصادرات الزراعية المصرية، وفتح المزيد من الأسواق أمام الحاصلات الزراعية المصرية.

ويقدم هذا العدد ملفا شاملا حول عيد حصاد القمح وموسم التوريد واحتفالات المزارعين به، فضلا عن النصائح الخاصة بعمليات الحصاد والتوريد والتخزين.

وتضمن العدد حوار مع الدكتور علي حزين المشرف على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، الذي أكد خلاله أن الوزارة تستهدف تحويل القرى الفقيرة إلى قرى منتجة في المناطق النائية والمحافظات الحدودية.

كما ألقى العدد الضوء على جهود وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية في التصدي لدودة الحشد وحماية مصر لثروتها النباتية.

ويقدم أيضا الروشتة كاملة لمكافحة حشائش المحاصيل الصيفية، فضلا عن الأصناف المعتمدة لمحصول الأرز وخريطة زراعتها بالمحافظات المستهدفة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2