رد المشرعون على قرار أميركا تعليق شحن أسلحة لإسرائيل

رد  المشرعون على قرار أميركا تعليق شحن أسلحة لإسرائيلرد المشرعون على قرار أميركا تعليق شحن أسلحة لإسرائيل

عرب وعالم9-5-2024 | 00:18

رد مشرعون أميركيون على قرار الرئيس جو بايدن تعليق إرسال ذخائر معينة إلى إسرائيل، والذي يمثل فيما يبدو تحولا محتملا في السياسة الأميركية على الرغم من إعلان وزارة الدفاع (البنتاجون أن الخطوة ليست نهائية.

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر

قال السيناتور الديمقراطي "أعتقد أن العلاقة بين إسرائيل وأميركا قوية، ولدي ثقة في ما تفعله إدارة بايدن".


السيناتور ميتش مكونيل، زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ

- في تصريحات افتتاحية بمجلس الشيوخ، انتقد مكونيل بايدن بشدة ووصفه بأنه ينحني "تحت وطأة الضغط السياسي الداخلي من قاعدة حزبه المناهضة لإسرائيل والشيوعيين في حرم الجامعات الذين قرروا أن يدثروا أنفسهم بعلم حماس وحزب الله".

- في حديثه عن تأخير الأسلحة تحديدا، اتهم مكونيل بايدن بأنه "فصل بين أميركا وحليف وثيق"، مضيفا أن القرار حُجب عن الكونغرس وأننا "ما زلنا لا نعرف الحقائق الأساسية".

- اعتبر مكونيل أن "حجب الإدارة المساعدة عن إسرائيل مدمر في حد ذاته. ففيا لداخل، لن يؤدي إلا إلى إثارة شهية اليسار المناهض لإسرائيل، وفي الخارج سيعزز جرأة إيران ووكلائها الإرهابيين".

السيناتور الديمقراطي تيم كين، العضو في لجنتي العلاقات الخارجية والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ

• أوضح كين أنه "على مدى أشهر، حثثت إدارة بايدن بقوة على إعطاء الأولوية للاحتياجات الدفاعية لإسرائيل، بما في ذلك إعادة تزويد مخزون لأنظمة القبة الحديدة ومقلاع داوود للدفاع الجوي التي تعتبر شديدة الأهمية بخاصة بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل في 14 أبريل، وليس الأسلحة الهجومية التي قد تتسبب في معاناة هائلة في غزة وفي تفاقم التوترات في أنحاء المنطقة".

• كين أضاف: "سرني أن رأيت توقف بعض شحنات الأسلحة الهجومية مؤقتا، وأحث الإدارة على مواصلة توخي الحذر في نقل الأسلحة التي يمكن استخدامها في الأعمال العسكرية الهجومية التي تؤدي إلى خسائر كبيرة في صفوف المدنيين".

النائب الديمقراطي رو خانا

- رو خانا، العضو في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، والذي دعا في الماضي إلى وقف إطلاق النار، قال لرويترز إنه يريد الاطلاع على مزيد من التفاصيل لكنه ينظر بشكل إيجابي إلى الإجراء.

- أكد رو خانا على "أؤيد حجب الأسلحة الهجومية".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2