تأجيل محاكمة المتهم باختطاف وقتل الطفلة "جنيت "

تأجيل محاكمة المتهم باختطاف وقتل الطفلة "جنيت "محكمة

حوادث وقضايا9-5-2024 | 14:52

أرجأت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار سيد توني، محاكمة محمد سيد عبد السلام، المتهم بارتكاب جريمة خطف الطفلة جنيت جمعه بطرس (سودانية الجنسية) وهتك عرضها وقتلها عمدا، إلى جلسة أول يونيو المقبل.

وقررت المحكمة إيداع المتهم مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، لمدة 3 أسابيع يتم في ختامها إعداد تقرير في شأن حالته النفسية والعقلية وتسليمه إلى المحكمة.

أفاد ممثل النيابة العامة في مستهل الجلسة ، باستعداده لإبداء المرافعة في القضية، في ما طلب دفاع المتهم بعرضه على مصلحة الطب النفسي للوقوف على حالة قواه العقلية والعصبية ونسبة الإدراك لديه، وتفريغ محتويات كاميرات المراقبة يوم وقوع حادث الاعتداء على الطفلة المجني عليها ومقتلها، وذلك بمعرفة إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، في العقار الذي يقطنه المتهم، والمطعم الذي يعمل به، والعقار محل سكن الطفلة، إلى جانب الكاميرات المحيطة بالحديقة التي وقعت بها الجريمة.

كما طلب الدفاع سماع أقوال مدير المطعم الذي يعمل به المتهم، والعاملين به، وسؤالهم عن توقيت خروجه من المطعم يوم وقوع الحادث، ومناقشة شهود الإثبات الواردة أسماؤهم بقرار الاتهام في القضية وهم الطبيب الشرعي الذي أجرى الصفة التشريحية على جثمان الطفلة، وحارس العقار الذي تسكنه الطفلة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي أجريت معه، حيث أسندت إليه ارتكابه لجرائم خطف الطفلة المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدا، وهي الجرائم المعاقب عليها بالإعدام شنقا وفقا لأحكام القانون.

وسبق للنيابة أن تلقت إخطارا بالعثور على جثمان الطفلة المجني عليها، والتي تبلغ من العمر 10 أشهر، بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فقام محققو النيابة بمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، والاستماع إلى أقوال والدي الطفلة، حيث كشفت التحقيقات أن المتهم خطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، وقام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقا.

وأشارت النيابة إلى أن المتهم اعترف خلال استجوابه بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2