صحة الشيوخ: اللجنة تتابع أعمال تطوير مستشفيات التأمين الصحي الشامل بالأقصر ‎

صحة الشيوخ: اللجنة تتابع أعمال تطوير مستشفيات التأمين الصحي الشامل بالأقصر ‎رئيس صحة الشيوخ

محافظات11-5-2024 | 11:10

قال رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الدكتور علي مهران أن محافظة الأقصر تحظى دائماً باهتمام القيادة السياسية، وأن الهيئات الثلاثة المعنية بمنظومة التأمين الصحى الشامل يعملون سوياً فى تكامل من اجل هدف واحد هو التحسين المستمر لمنظومة الصحة.

ولفت إلى أن الزيارة الميدانية التي يقوم بها أعضاء اللجنة ل محافظة الأقصر تهدف للوقوف على متابعة أعمال تطوير مستشفيات التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى متابعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار محمد عبد الفتاح. سكرتير عام محافظه الاقصر، والسيد اللواء علي عبد العزيز الشرابي. رئيس مدينه الاقصر لوفد اللجنة.

ورحب " عبد الفتاح " بالوفد البرلماني مشيداً بالتعاون المستمر بين البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ والسلطة التنفيذية لتقديم كل ماهو في صالح المواطن المصري.

وأكد أن تقديم خدمة طبية متميزة تنال رضا المواطن هو ما يسعى إلية مقدمو الخدمة الطبية داخل المنظومة، وأن هناك تنوع في الخدمات المقدمة وتوافر اطباء بكافة التخصصات و تحقيق زيادة فى عدد الآسرة الطبية تستوعب المرضى المترددين هو ما يحقق نسب رضا عالية من المنتفعين والمستفيدين من المنظومة.

ومن جانبه قدم الدكتور امير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية عرضا مختصرا عن منظومة الصحة بالمحافظة، مؤكدا أنه تم تسجيل 32 وحدة ومركز طبي ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل التابعين لهيئة العامة للرعاية الصحية طبقاً لمعايير التسجيل التى أقرتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وان البنية التحتية لمستشفيات الأقصر متميزة، وأن دعم مشروع التأمين الصحي الشامل وتسهيل التغطية الصحية الشاملة لكافة الموطنين مع تقديم كافة الخدمات الصحية لجميع المواطنين ب محافظة الأقصر طبقاً لمعايير الجودة والاعتماد هو ما تتطلع إليه الدولة، مشيراً إلى أن عدد المنتفعين المسجلين حتى الآن قد تجاوز المليون منتفع.

أضف تعليق