20 مايو.. المغرب والولايات المتحدة ينظمان تدريبًا عسكريًا مشتركًا

20 مايو.. المغرب والولايات المتحدة ينظمان تدريبًا عسكريًا مشتركًاالمغرب والولايات المتحدة

عرب وعالم11-5-2024 | 15:18

تُنظم القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات الأمريكية، بشكل مشترك، في الفترة من 20 إلى 31 مايو الجاري، الدورة الـ20 من التدريب العسكري "الأسد الإفريقي"، وذلك على مستوى عدة مناطق في المغرب هي بنجرير، وأكادير، وطانطان، وأقا، وتفنيت.

وذكر بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، أن هذه المناورات الواسعة النطاق ستشهد مشاركة نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة، بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.

وأضاف البيان، أن برنامج تدريب " الأسد الإفريقي 2024" يضم عدة أنشطة، تشمل تدريبات تكتيكية برية وبحرية وجوية مشتركة، ليلًا ونهارًا، وتدريبًا للقوات الخاصة، وعمليات للقوات المحمولة جوًا، فضلًا عن تدريب للتخطيط العملياتي لقيادات هيئات الأركان بـ"فريق العمل" "Task Force".

كما يتضمن برنامج الدورة الـ20 دراسات تأهيلية أكاديمية استعدادا للتمرين، والتدريب على مكافحة أسلحة الدمار الشامل، إلى جانب مجموعة من الخدمات الطبية والجراحية والاجتماعية يقدمها مستشفى عسكري ميداني لسكان منطقة أقا.

وأشار البيان إلى أن تدريب " الأسد الإفريقي 2024"، يعد من خلال إسهامه في تعزيز قابلية التشغيل المشترك العملياتي، والتقني والإجرائي بين الجيوش المشاركة، أكبر مناورة تُجرى في إفريقيا، وملتقى مهما تتبادل فيه القيادات العسكرية المعلومات والإجراءات والخبرات، لاسيما في مجالي التأهيل والتدريب المشترك.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2