الرئيس الأذربيجاني يثمن جهود "الإيسيسكو" ويؤكد دعمها وأنشطتها

الرئيس الأذربيجاني يثمن جهود "الإيسيسكو" ويؤكد دعمها وأنشطتهاجانب من الاستقبال

عرب وعالم11-5-2024 | 18:03

ثمن رئيس أذربيجان إلهام علييف، الجهود التي تبذلها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة بدولها الأعضاء، مؤكدًا دعم بلاده المستمر لمختلف برامج المنظمة وأنشطتها، وترحيبه بمشاركة الإيسيسكو في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 29) في باكو.

جاء ذلك، خلال استقبال رئيس أذربيجان المدير العام لـ منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور سالم بن محمد المالك، وذلك على هامش إطلاق احتفالية مدينة شوشا عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2024، التي تقام برعاية من الرئيس "علييفط.

وأفاد بيان صادر عن الإيسيسكو بأنه خلال اللقاء، الذي جرى اليوم السبت بمدينة شوشا، ثمن الدكتور المالك دعم الرئيس الأذري المتواصل للإيسيسكو في مجالات تخصصها، ورعايته لاحتفالية شوشا التي ستستمر على مدار عام كامل، مبرزًا أن المدينة جديرة بأن تكون عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، لما يميزها من نقاء طبيعي وتنوع ثقافي وغنى تاريخي وتميز جغرافي ودور في صون الهوية الأذربيجانية.

ووفقًا للبيان، تم خلال اللقاء، التطرق إلى التعاون الناجح بين الإيسيسكو وأذربيجان، حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة توطيد هذه الشراكة المتميزة بين المنظمة والمؤسسات الأذربيجانية.

وأشار المدير العام للإيسيسكو إلى توقيع المنظمة مذكرة تفاهم للتعاون مع مؤسسة حيدر علييف، في مجالات التربية والعلوم والثقافة، لتنفيذ برامج مشتركة في عدد من الدول، خصوصا بقارة إفريقيا.. كما استعرض استعدادات المنظمة للمشاركة النشطة في كوب 29، الذي تستضيفه أذربيجان بالعاصمة باكو خلال شهر نوفمبر المقبل، وأن المنظمة ستقيم جناحا خاصا لها بهذا الملتقى العالمي، للمساهمة في زيادة الوعي بضرورة مواجهة التأثيرات السلبية الناجمة عن تغير المناخ، وما يفرضه من تحديات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2