قوات الاحتلال: إصابة11 جنديا و3 موظفين بقطاع غزة و4 جنود آخرين في الشمال

قوات الاحتلال: إصابة11 جنديا و3 موظفين بقطاع غزة و4 جنود آخرين في الشمالجيش الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم14-5-2024 | 02:01

أقر الجيش الإسرائيلي، الإثنين، بإصابة 11 جنديا وثلاثة موظفين في وزارة الدفاع في أنحاء قطاع غزة، منذ يوم السبت الماضي، في عمليات نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية، وكذلك بنيران صديقة.

وأكد مستشفى "بيلينسون" في تل أبيب، اليوم، استقبال 4 جنود مصابين في قطاع غزة، بينهم حالة حرجة وحالتان خطيرتان ، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن فصائل المقاومة تستهدف قوات الاحتلال المتمركزة في منطقة "ممر نيتساريم" الذي أقامه جيش الاحتلال لفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، وفي محيط المعابر، عدة مرات يوميا.

وعلى الجبهة الشمالية، حيث الاشتباكات مع حزب الله، أصيب 4 جنود إسرائيليين بجراح وصفت حالة أحدهم بالمتوسطة جراء سقوط صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان في "يفتاح"، بينما أعلن "حزب الله" تدمير دبابة "ميركافا" بصاروخ موجه في الموقع نفسه، وقال إن الهجوم أدى إلى "قتل وجرح طاقمها"، كما أعلن استهداف مواقع عسكرية وتحقيق إصابات فيها.

وانفجرت مسيرتان مففختان تسللتا من لبنان قرب "بيت هيلل" في الجليل الأعلى من دون إطلاق صافرات الإنذار، كما دوت صافرات الإنذار عدة مرات في العديد من البلدات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة ب الجليل الغربي والأعلى، وذلك خشية تسلل طائرات مسيرة من لبنان.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2