"العربية للتنمية الزراعية": نعمل على تطوير مناخ ريادة الأعمال والابتكار الزراعي بالدول العربية

"العربية للتنمية الزراعية": نعمل على تطوير مناخ ريادة الأعمال والابتكار الزراعي بالدول العربيةإبراهيم آدم الدخيري

عرب وعالم14-5-2024 | 17:40

قال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية إبراهيم آدم الدخيري، إننا نعمل على تطوير المناخ الداخلي لريادة الأعمال و الابتكار الزراعي بالدول العربية.

جاء ذلك، خلال الدورة التدريبية القومية التي نظمتها المنظمة حول "تطوير مستشاري الأعمال الزراعية" خلال الفترة (10 - 12) مايو الجاري؛ لبناء مناخ ريادة الأعمال و الابتكار الزراعي بالدول العربية، وذلك في إطار الشراكة بين المنظمة ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لـ منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، بمشاركة 40 شخصًا من 16 دولة عربية.

وأضاف مدير المنظمة -في كلمته بالجلسة الختامية للدورة وفقًا لبيان المنظمة اليوم الثلاثاء- أنه يتم العمل على ذلك من خلال وحدة ريادة الأعمال الزراعية بالمنظمة والمكتب العربي لريادة الأعمال و الابتكار الزراعي والشبكة العربية لريادة الأعمال و الابتكار الزراعي وبرنامج التميز للزراعة الحديثة كأدوات وأوعية للعمل العربي لتحقيق الأمن الغذائي والتي من خلالها تم تنفيذ العديد من الأنشطة في الأعوام الخمسة الماضية.

وأشار إلى، الأمن الغذائي العربي ومقاربة المنظمة لهذه القضية من منظور تحويلي وريادي يأخذ بناصية الابتكار والتكنولوجيا ويصطحب الأجيال الجديدة لقضية التنمية الزراعية بأدوات مواكبة تلائم تطلعات الشباب ومستجدات العصر.

وعلى هامش الدورة، اجتمعت الشبكة العربية لريادة الأعمال والابتكار الزراعي، أمس؛ بهدف تطوير الشبكة كوعاء للخبرات العربية بالمجال، حيث تم استعراض المشهد التكنولوجي ومناخ ريادة الأعمال و الابتكار الزراعي في المنطقة العربية.

وتهدف الشبكة لتكون منصة علمية وعملية للمعرفة وتبادل الخبرة وتوفير الدراسات والبيانات والمعلومات المتخصصة والمساهمة في تطوير وتحديث مستودع المعرفة بالمنظمة.

وتأتي هذه الفعاليات كأحداث سابقة على المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار 2024، وستحمل النسخة الخامسة من المنتدى هذا العام شعار "تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي".

ويطمح منظمو المنتدى ومنهم المنظمة العربية للتنمية الزراعية إلى معالجة التحديات العالمية، بما في ذلك الفقر وتغير المناخ في ظل أهداف التنمية المستدامة، حيث يعد الابتكار والنمو الاقتصادي من عوامل التمكين الحاسمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما يمكن أن يؤدي الابتكار لتطوير تقنيات ومنتجات وخدمات جديدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية، كما يمكن للنمو الاقتصادي أن يوفر الموارد اللازمة للاستثمار في مبادرات التنمية المستدامة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2