الإمارات و"الناتو" يبحثان أهمية ضمان الاستقرار في المنطقة

الإمارات و"الناتو" يبحثان أهمية ضمان الاستقرار في المنطقةالدكتور أنور بن محمد قرقاش

عرب وعالم14-5-2024 | 18:49

بحث المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، اليوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مع مساعد الأمين العام للشؤون السياسية والسياسة الأمنية في حلف شمال الأطلسي "الناتو" السفير بوريس روج، التطورات الإقليمية والدولية وقضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية ضمان الاستقرار الإقليمي في المنطقة.

كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين الإمارات و"الناتو" وسبل تطويرها بما يحقق مصالح الطرفين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

من ناحية أخرى، بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي برئاسة محمد عيسى الكشف، اليوم، مع لجنة الصداقة في المجلس الوطني بتركمانستان برئاسة باتير بيلييف، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية.

وأكد محمد الكشف أن العلاقات بين البلدين تمثل نموذجا متميزا للعلاقات الثنائية لاسيما في المجالات السياسية والاقتصادية، منوها بأهمية تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال تبادل الزيارات والخبرات، والتنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن دعم توجهات البلدين في تسهيل توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاستراتيجية في مختلف القطاعات، للدفع بعلاقات التعاون إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

بدوره، أكد بيلييف عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وأهمية تطوير العلاقات في المجالات كافة، وتعزيز مختلف أوجه التعاون البرلماني لا سيما خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2