قطر تستضيف كأس العرب في النسخ الثلاث القادمة

قطر تستضيف كأس العرب في النسخ الثلاث القادمةكأس العرب

رياضة15-5-2024 | 13:56

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء استضافة دولة قطر لبطولة كأس العرب في النسخ الثلاث المقبلة.

وذكر الاتحاد الدولي - في بيان نشر عبر موقعه الرسمي - أنّ بطولة كأس العرب ستقام في 2025 و2029 و2033 في قطر .

وجاء في البيان: "بناءً على طلبٍ من الاتحاد القطري لكرة القدم، ستستضيف قطر هذه البطولة أعوام 2025 و2029 و2033، وذلك باعتبارها مسابقة مقامة على أساس الدعوة، إذ لن تكون مدرجة في جدول المباريات الدولية".

ويأتى القرار عشية انعقاد الدورة 74 لمؤتمر الفيفا في العاصمة التايلاندية بانكوك بعدما اجتمع مجلس الفيفا وتبنّى جملة من القرارات الهامة.

ومن بين القرارات الهامة التي تمّ الاتفاق عليها خلال الاجتماع إقامة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لأندية السيدات في يناير وفبراير 2026 بمشاركة 16 فريقاً.

وشهد الاجتماع اعتماد تعديلات هامة على اللوائح الخاصة بأوضاع اللاعبات وانتقالاتهن لحماية صحتهن وعافيتهن كما عيَّن مجلس الفيفا ماتياس غرافستروم رسمياً في منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتمّت المصادقة بالإجماع على جدول المباريات الدولية لدورة 2026-2029 الخاص بكرة قدم السيدات.

وأوضح الفيفا "أنّ الجدول الممتد لأربع سنوات سيقوم على أساس نهج يركز على اللاعبات واحتياجاتهن، مما يتيح لهن مزيداً من الفرص للاستراحة والتعافي، وذلك من خلال خفض فترات المباريات الدولية السنوية من ست إلى خمس، ما سيقلل من عبء السفر على اللاعبات من جهة، ويخفِّف من الاضطرابات التي قد تتكبدها الدوريات والأندية المحلية من جهة ثانية".

أضف تعليق

إعلان آراك 2